X
الأحد، 05 إبريل 2020
 
 
صنعاء
22°C
غداً
H 28°C
L 12°C
©

اختتام «الموج الأحمر 1» للدول المشاطئة للبحر الأحمر بإنزال بحري وعروض عسكرية متنوعة

05:06 2019/01/03
آخر تحديث
05:06 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - جدة - السعودية:

اختتمت اليوم الخميس في القاعدة البحرية بمدينة جدة السعودية فعاليات التمرين البحري المختلط «الموج الأحمر1»، بنسخته الأولى، الذي تشارك فيه الدول المطلة على البحر الأحمر (السعودية، الأردن، مصر، السودان، جيبوتي، اليمن، والصومال كمراقب)، بحضور رؤساء هيئة أركان وقادة القوات البحرية للدول المشاركة.

 

وشمل التمرين عدداً من السيناريوهات المتنوعة التي من شأنها رفع القدرة القتالية لمختلف العمليات البحرية، وكذلك توحيد المفاهيم التكتيكية للقيادة والسيطرة، منها فرضية الإنزال على إحدى الجزر التي تخللتها مشاركة طائرات البوما، والإنزال المظلي، ومشاة البحرية، التي تمت مساندتها بتغطية متنوعة بالنيران براً وبحراً.

وشهد التمرين الذي استمر 5 أيام مشاركة العديد من القطع البحرية كالسفن والزوارق والمشاة والقوات الخاصة والغواصين والتدريب على الرماية على الأهداف البحرية والجوية، إضافة إلى عدة فعاليات أخرى في الميناء.

 

وأكد مدير التمرين العميد الركن علي الغانمي خلال تصريح صحفي بأن هذا التمرين باكورة للعمل البحري المشترك وتعزيز الأمن البحري الإقليمي في منطقة البحر الأحمر الذي يعتبر من أهم الممرات البحرية التي تغذي معظم أنحاء العالم اقتصاديا.

Plus
T
Print
النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر