X
الخميس، 27 يونيو 2019
 
 
صنعاء
29°C
غداً
H 32°C
L 17°C

مباشر

المقاومة المشتركة تواصل التخلص من الغام المليشيات الحوثية كالتزام أخلاقي

07:36 2019/03/23
آخر تحديث
07:36 PM
مشاركة
الحديدة - وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - خاص:

فجرت المقاومة المشتركة كميات جديدة، هي السادسة من نوعها خلال شهر، من الألغام والعبوات الناسفة التي خلفتها المليشيات الحوثية في المناطق المحررة بالساحل الغربي.

 

وأوضح مصدر في الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية أن وحدة هندسية من ألوية  حراس الجمهورية فجرت ،صباح اليوم السبت 23 مارس 2019، في منطقة غليفقة الساحلية كميات من الألغام والعبوات الناسفة معظمها قذائف صاروخية حولتها المليشيا المدعومة إيرانيا إلى ألغام وأخرى ألغام مضادة للأفراد نوع ( بي بي ام -2 و غياتا - 64 ) محرمة دوليا بموجب اتفاقية اوتاوا.

 

ولفت المصدر إلى أن العمليات المتتالية للتخلص من آلاف الألغام والعبوات الناسفة التي تم تفكيكها ونزعها من المناطق المحررة في الحديدة غربي اليمن تأتي ضمن الخطوات المسؤولة للمقاومة المشتركة والتزاماتها الأخلاقية بالاتفاقات والمعاهدات الدولية التي تجرم استعمال الألغام وتوجب إتلافها .

 

وفيما تعد هذه العملية السادسة من نوعها خلال شهرـ أكد ذات المصدر أنه سيتم التخلص من بقية الكميات تباعا مراعاة لنطاق التفجير الآمن .

 

وتشكل حقول الألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية كابوسا يؤرق أبناء الساحل الغربي حيث لا يكاد يمر يوم دون وقوع ضحايا في صفوف المدنيين في الطرقات والأحياء السكنية والمصائد السمكية والمزارع وداخل أحواش منازلهم التي أجبروا على مغادرتها أثناء سيطرة المليشيات وعادوا إليها عقب تحريرها من قبل المقاومة المشتركة.

الصور المرفقة:

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر