X
الجمعة، 20 سبتمبر 2019
 
 
صنعاء
19°C
غداً
H 27°C
L 10°C

مباشر

©

بالتزامن مع اجتماع "إعادة الانتشار".. المليشيات الحوثية ترفع وتيرة انتهاكات هدنة الحديدة

07:34 2019/09/08
آخر تحديث
07:34 PM
مشاركة
الحديدة - وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - خاص:

تصاعدت وتيرة خروقات المليشيات الحوثية للهدنة الأممية في الحديدة اليوم الأحد 8 سبتمبر2019م حيث شنت قصفاً مكثفاً هو الأعنف منذ أيام على مواقع القوات المشتركة في مناطق عدة بالمحافظة، وذلك بالتزامن مع انعقاد الاجتماع المشترك للجنة إعادة الانتشار على متن السفينة (انتركنيك دريم إم ڤي ).
.

ووفقاً لمصدر عسكري ميداني، قصفت المليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً بشكل مركز وعنيف مواقع القوات المشتركة في كيلو 16 وشارع الخمسين بقذائف الهاون عيار 82 وبقذائف الهاوتزر وكذا بعيارات 12.7.

وأضاف أن مواقع القوات المشتركة شرق مدينة الصالح ومواقع أخرى شرقي مدينة الحديدة تعرضت لعملية استهداف مركزة بأسلحة المليشيا الثقيلة م.ط من عيار 23 وبأخرى متوسطة من عيار 14.5.

فيما أفادت مصادر ميدانية بمديرية الدريهمي عن قيام المليشيات الحوثية بقصف صباحي استهدف مواقع القوات المشتركة شرق المديرية، وتنوعت عمليات القصف بين قذائف هاون عيار 120 و 82 وقذائف B10 ؛ وبين عيارات نارية اطلقتها من سلاح معدل البيكا وعيار 14.5 و 12.7 .

إلى ذلك أكدت مصادر أخرى ميدانية في مديرية التحيتا جنوبي الحديدة تعرض مواقع القوات المشتركة لقصف مدفعي عنيف من قبل المليشيات الحوثية شمال المديرية وشرقها.

وأوضحت أن المليشيات الحوثية المدعومة من إيران استخدمت في عدوانها على تلك المواقع قذائف مدفعية الهاون عيار 120 ومدافع B10 وقذائف آر بي جي وسلاح م.ط عيار 23 . كما استهدفت المواقع ذاتها بعيارات أسلحة 14.5 و البيكا والدوشكا.

ومنذ اتفاق وقف إطلاق النار المرعي أممياً والمبرم في ستوكهولم نهاية العام المنصرم ، تنتهك مليشيا الحوثي الاتفاق بصورة يومية مستهدفة الأحياء السكنية والقرى الآهلة بالسكان وكذا مواقع القوات المشتركة في المناطق المحررة ومتسببة بسقوط آلاف الشهداء والجرحى والنازحين عن ديارهم.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر