X
الجمعة، 20 سبتمبر 2019
 
 
صنعاء
19°C
غداً
H 27°C
L 10°C

مباشر

©

موجز بأهم الأنباء من وكالة 2 ديسمبر ليوم الثلاثاء

01:00 2019/09/11
آخر تحديث
01:00 AM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر

أهم الأنباء من وكالة 2 ديسمبر الإخبارية ليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2019، نوجزها لكم التالي:

 
من محافظة الحديدة تتابعون: مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، تكبدت خسائر فادحة لدى خرقها للهدنة بهجوم واسع على القوات المشتركة المرابطة في مديرية التحيتا جنوب المحافظة.
 
كما فككت الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة كميات جديدة من ألغام وعبوات متفجرة زرعتها مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في منطقة المسناء جنوبي مدينة الحديدة الساحلية.
 
إلى ذلك، سارعت دولة الإمارات عبر ذراعها الإنسانية (هيئة الهلال الأحمر) إلى الاستجابة لمكافحة وباء حمى الضنك الذي عاد بالانتشار مهددا حياة مئات الأسر في منطقة يختل الساحلية التابعة لمديرية المخا.
 
في سياق آخر، تجدون احتفاليات حوثية تغيب عنها اليمن وتحضرها الصفوية الإيرانية؛ حيث احتشد مئات الحوثيين في عدد من ساحات المدن الواقعة تحت سيطرتهم بمناطق شمال اليمن، مرددين هتافات بكائية، إحياء لما يسمى "ذكرى عاشوراء"، المأخوذ اسمها من اليوم العاشر لمحرم أول شهور السنة الهجرية .
 
تقرؤون أيضاً تقريراً بعنوان (الإماميون الجدد يطعنون خاصرة الجمهورية في 8 آلاف مدرسة بمناطق سيطرتهم)؛ حيث بدأت مليشيا الإرهاب الحوثي العمل على خطوات هدامة من شأنها نسف القيم الجمهورية والشروع في إحلال مفاهيم الملكية المستقاة من وحل الطائفية، وهي بادرة كشفت المشروع الحقيقي المستورد من إيران لمليشيا الحوثي الإمامية.
 
كما تطالعون تقريراً آخر حول تعرض قطاع الإسكان في اليمن للتدمير جراء الحرب التي أشعلتها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، وبحسب نتائج "التقييم الديناميكي للاحتياجات في اليمن" الذي يقوم البنك الدولي بتحديثه بصفة دورية، فإن أكثر من 25% من مجموع المساكن تعرضت للأضرار.
 
وفي ختام الموجز؛ قوات التحالف العربي أعلنت عن إسقاط طائرة مسّيرة في صعدة كانت أطلقتها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، من محافظة صنعاء باتجاه السعودية.
 
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر