X
الأربعاء، 16 أكتوبر 2019
 
 
صنعاء
20°C
غداً
H 24°C
L 10°C

مباشر

©

التحالف: تدمير 4 مواقع لتجميع وتفخيخ الزوارق المسيرة شمال الحديدة

04:34 2019/09/20
آخر تحديث
04:34 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية

أعلن التحالف العربي في اليمن عن تنفيذ عملية نوعية شمال الحديدة ، فجر الجمعة، لتدمير أهداف عسكرية مشروعة وفقا للقانون الدولي والإنساني.

 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي أن الأهداف المدمرة التابعة للمليشيات الحوثية المدعومة من إيران ، شملت 4 مواقع لتجميع وتفخيخ الزوارق المسيّرة عن بعد وكذلك الألغام البحرية، حيث يتم استخدام هذه المواقع لتنفيذ الأعمال العدائية والعمليات الإرهابية التي تهدد خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.

 

وأضاف العقيد المالكي أن المليشيا الحوثية الإرهابية تتخذ من محافظة الحديدة مكانا لإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار والزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد، وكذلك نشر الألغام البحرية عشوائيا.

 

وأكد أن الأعمال العدائية التي تقوم بها المليشيا الانقلابية تعتبر انتهاكا صريحا للقانون الدولي الإنساني وانتهاكا لنصوص اتفاق ستوكهولم واتفاقية وقف إطلاق النار بالحديدة.

 

وفي وقت سابق أمس الخميس، أوضح التحالف أن منظومة القوات البحرية رصدت محاولة لمليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران بتنفيذ عمل عدائي وإرهابي بجنوب البحر الأحمر.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر