أهم الأنباء من وكالة 2 ديسمبر الإخبارية ليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2019:

 

نستهل الموجز من محافظة الحديدة حيث تطالعون فيها؛ المليشيا الحوثية، التابعة لإيران، صعدت خروقاتها للهدنة الأممية في عدد من مديريات المحافظة المطلة على البحر الأحمر، غرب اليمن.

 

وفي مديرية الدريهمي، افتتح محافظ محافظة الحديدة الدكتور حسن علي طاهر مدرسة للتعليم الأساسي في المديرية أعادت دولة الإمارات بناءها وتأهيلها بعد أن كانت الحرب المفروضة من قبل المليشيا الحوثية قد دمرتها كليا وحرمت طلاب المنطقة من التعليم فيها لمدة سنتين.

 

وتشاهدون أيضاً فيديو جرافيك من جرائم الحوثيين في الحديدة.. محمد أحمد معاقاً بقذيفة حوثية

 

إلى العاصمة المختطفة صنعاء حيث كشف مصدر خاص النقاب عن إجراء الحوثيين تغييرات حديثة في المحكمة العليا بصنعاء، تسعى خلاها إلى شرعنة أحكامها القمعية تجاه مخالفين.

 

كما تتابعون أيضاً؛ مليشيات الحوثي أقدمت على طرد ممثل المفوضية السامية لحقوق الإنسان في اليمن من مطار صنعاء الدولي، عقب دقائق من هبوط الطائرة التي كان على متنها.

 

في محافظة لحج تجدون فريق برنامج التواصل من أجل التنمية C4Dنفذ في مخيم الرباط حملة توعوية شاملة تحت شعار ( الوقاية خيرٌ من العلاج) لحماية النازحين من أمراض الإسهالات وذلك بالتعاون مع جميع فرق منظمة  DRC في المخيم.

 

على الصعيد الدولي اعترف رئيس هيئة أركان الجيش الإيراني اللواء محمد باقري، أن بلاده تقدم مساعدات عسكرية لمليشيا الحوثي في اليمن، منوها إلى أن قوات الحرس الثوري هي المسؤولة عن هذا الدعم.

 

ومن جهتها أكدت دولة الإمارات دعمها لمساعي الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص لليمن لإقناع أطراف النزاع اليمنية بالتنفيذ الكامل والفوري لجميع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ولا سيما القرار 2216، من دون شروط أو قيود مسبقة.

أخبار ذات صلة

اشترك الآن بالنشرة الإخبارية