X
الأربعاء، 16 أكتوبر 2019
 
 
صنعاء
18°C
غداً
H 24°C
L 10°C

مباشر

©

موجز بأهم الأنباء من وكالة 2 ديسمبر ليوم الأحد

01:00 2019/10/07
آخر تحديث
01:00 AM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية

أهم الأنباء من وكالة 2 ديسمبر الإخبارية ليوم الأحد 6 أكتوبر 2019:

 

نستهل الموجز من محافظة الحديدة حيث تطالعون فيها؛ مليشيا الحوثي، التابعة لإيران، عاودت خرق الهدنة الأممية في الحديدة، بشن قصف عنيف على مواقع تتمركز فيها القوات المشتركة بمديريتي الدريهمي وحيس، غرب اليمن.

 

وفي مديرية الدريهمي سارعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية إلى تقديم مساعدات إيوائية وغذائية طارئة للمتضررين من سيول الأمطار جنوب الحديدة غربي اليمن.

 

إلى محافظة تعز حيث افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية مدرسة قتيبة بن مسلم في مديرية الوازعية، بحضور السلطة المحلية.

 

ومن محافظة إب أفادت مصادر محلية، عن قيام مليشيات الحوثي بتصفية أحد مشايخ منطقة العود في عملية اقتحامات جديدة تنفذها منذ مساء السبت على قرى المنطقة الواقعة بمديرية النادرة شرق المحافظة.

 

وننتقل إلى مدينة المكلا حيث تتابعون فيها؛ الباخرة النفطية (Galbo) رست على رصيف ميناء المكلا حاملة على متنها (7) آلاف طن متري من مادة الديزل مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة كدفعة ثانية دعما لقطاع الكهرباء بساحل حضرموت.

 

إلى ذلك، تقرؤون تقريرا بعنوان (الحوثيون يقضون على ثلث الإنتاج الزراعي.. ومنظمة دولية تدعو لدعم الفلاحين).. كما تقرؤون أيضاً تقريراً آخر بعنوان أذناب إيران في اليمن.. الحكم بالأزمات والعيش على معاناة الشعب.

 

ونختتم الموجز بإعلان المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن "مسام" ، عن تمكن فرقه الهندسية من نزع 1070 لغما حوثياً وذخيرة غير منفجرة خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر الجاري.

 

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر