X
الأربعاء، 16 أكتوبر 2019
 
 
صنعاء
18°C
غداً
H 24°C
L 10°C

مباشر

©

توقيف مستخدمة لتطبيق «إنستغرام» في إيران بتهمة «التجديف»

01:00 2019/10/07
آخر تحديث
01:00 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبرـ وكالات

أوقفت السلطات في إيران اليوم (الأحد) بتهمة «التجديف» إيرانية حصدت شهرة واسعة على موقع «إنستغرام» بعدما نشرت صوراً لها إثر خضوعها لعمليات تجميل غيّرت شكل وجهها بشكل جذري، بحسب ما أوردت وكالة أنباء «تسنيم».
 
وأعلنت الوكالة ليل (السبت) توقيف صاحبة حساب «سحر تبر» على «إنستغرام» بأمر من محكمة في طهران مكلّفة النظر في «الجرائم الثقافية والفساد الأخلاقي والاجتماعي»، من دون توضيح متى جرى توقيفها، حسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.
 
وتواجه تبر اتّهامات بالتجديف والتحريض على العنف والحصول على عائدات بوسائل ملتوية وبتحريض جيل الشباب على الفساد، بحسب ما أوضحت الوكالة.
 
وذاع صيت تبر العام الماضي بعدما نشرت على إنستغرام (ولحسابها نحو 26800 متابع) مجموعة صور لها إثر خضوعها لعمليات تجميل. والصور التي نشرتها على وسائل التواصل الاجتماعي معدّلة بهدف جعلها تشبه النجمة الهوليوودية أنجلينا جولي.
 
وتبدو تبر في الكثير من الصور بوجه هزيل وبشفتين منتفختين وبأنف صغير، فيما تبدو في أخرى وهي تضع حجاباً يظهر قسماً من شعرها وبضمادة على أنفها، وهو مظهر شائع في طهران لكثرة عمليات تجميل الأنف. وتجرى سنوياً في إيران عشرات آلاف عمليات التجميل.
 
و«إنستغرام» هو وسيلة التواصل الاجتماعي الوحيدة المتاحة للإيرانيين، علما بأن السلطات الإيرانية تمنع استخدام «فيسبوك» و«تويتر» و«تلغرام».
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر