X
الأحد، 08 ديسمبر 2019
 
 
صنعاء
21°C
غداً
H 24°C
L 10°C

مباشر

©

70 ألفاً من الرجال والنساء والأطفال أصيبوا بجروح جراء عنف الحوثي

07:40 2019/11/08
آخر تحديث
07:40 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبرـ خاص

قالت منظمة الصحة العالمية في أحدث تقرير لها، إن 70 ألفا من الرجال والنساء والأطفال في اليمن أصيبوا بجروح خطيرة نتيجة العنف الذي تمارسه -ميليشيا الحوثي المسلحة ضد اليمنيين- منذ انقلابها على الدولة أواخر 2014.
 
وأضافت المنظمة الدولية أن هذه الإصابات تهدد بإضعاف الآلاف جسدياً ومالياً -خاصةً أولئك الذين لا يحصلون على رعاية فورية للصدمة، في ظل تدمير القطاع الصحي، وخروج أكثر من نصف منشآته وقدراته عن الخدمة.
 
وأشارت المنظمة إلى أن الحرب في اليمن – التي أشعلتها ميليشيا الحوثي-حقيقة قاسية لا تزال تتطور وتتصاعد، مؤكدةً أن منظمة الصحة العالمية، تعمل لتعزيز الوصول إلى الرعاية الجراحية المتخصصة المنقذة لحياة السكان المتضررين الذين يحتاجون إلى جراحة الحرب.
 
 ولفتت إلى أن العديد من الوفيات حدثت بسبب الأمراض غير السارية والمُعدية، وعدداً كبيراً من الوفيات تحدث خارج النظام الصحي، مثل الصدمات المرتبطة بالعنف، حيث يشكل نقص الأسرّة والأدوية وغيرها من الاحتياجات الصحية لمرضى الصدمات، عبئاً إضافياً على المرافق الصحية.
 
وقالت المنظمة الدولية إن مرضى الصدمات النفسية الذين يعانون من إصابات خطيرة والذين لا يتم علاجهم على الفور يتعرضون لخطر العيش مع إعاقات مدى الحياة التي تهدد صحتهم وسبل عيشهم، مما يؤثر على قدرتهم على كسب الرزق، ويعيشون حياة طبيعية ويساهمون بالكامل في المجتمع.
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر