X
الأحد، 08 ديسمبر 2019
 
 
صنعاء
22°C
غداً
H 24°C
L 10°C

مباشر

©

عناصر حوثيون يعترفون بتدمير مدارس وخزانات مياه في حجة

05:35 2019/11/11
آخر تحديث
05:35 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبرـ حجة

اعترف عناصر حوثيون خلال  فيديو نشره صحفيون يرافقون القوات الحكومية بمحافظة حجة شمالي غرب البلاد، بتدمير منشآت حيوية مدنية في المحافظة بينها مدارس وخزانات مياه استراتيجية.
 
ووزع الصحفيون الفيديو الذي تحصلوا عليه من كاميرا أحد المصورين التابعين للمليشيا والتي تم ضبطها في المعارك، حيث يظهر عدد من عناصر المليشيا خلال حديث جدلي يحاولون فيه اختيار أحدهم لتفجير مدرسة في المنطقة.
 
وكان قيادي حوثي يطالب من شخص يدعى "ابو حسين" الدخول إلى الأمام لتفجير المدرسة بينما يرفض ابو حسين خشية تعرضه للاستهداف كونه سيتجاوز مسافة اثنين كيلو ونصف في الفاصل الناري مع القوات الحكومية. حسب ما فُهم من الفيديو.
 
ومع إصرار القيادي الحوثي الذي لم يظهر في الصورة ومن المرجح أنه كان يتخاطب معهم من خلف الكاميرا، طالب ابو حسين  بجهاز تفجير عن بعد يعمل على مسافة ٥ كيلو ليفجر العبوات التي زرعت في المدرسة.
 
وفي الفيديو يعترف عنصر حوثي لم تحدد هويته، بتفجير مدرسة واثنين خزانات مياه، عندما كان يشرح آليات التفجير التي يقومون بها في نسف المدارس والمؤسسات الخدمية والحيوية.
 
وظل العنصر الحوثي يشرح أساليب عدوانية تتخذها المليشيا الإرهابية في تفجير المنشآت الحيوية والخدمية، سواء عبر الأسلاك الموصولة الى مواقع التفجير او التفجير عن بعد من خلال نصب أجهزة استقبال لربط الإشارات بين المتفجرات وجهاز التفجير وأساليب أخرى لم تُفهم طبيعتها من الشرح.
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر