X
الأحد، 08 ديسمبر 2019
 
 
صنعاء
22°C
غداً
H 24°C
L 10°C

مباشر

©

المليشيا الحوثية تعاود قصف أحياء سكنية في حيس ومواقع في التحيتا

07:30 2019/11/11
آخر تحديث
07:30 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبرـ الحديدة

استهدفت مليشيا الحوثي الإرهابية أحياء سكنية في مدينة حيس، اليوم الاثنين، بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة والأسلحة القناصة، فيما أطلقت النار على مواقع القوات المشتركة في التحيتا، بمحافظة الحديدة على الساحل الغربي في اليمن.
 
وأفادت مصادر محلية في حيس أن المليشيا استهدفت منازل المواطنين بالأسلحة الثقيلة نوع م.ط عيار 23، وبسلاح 14.5 بشكل مكثف وعشوائي.
 
 وأكدت تعرض أحياء سكنية أخرى في الأطراف الجنوبية للمدينة، لرصاص القناصة وبالأسلحة المتوسطة من عيار 12.7 وبسلاح معدل البيكا.
 
 وتأتي هذه الانتهاكات عقب تمكن القوات المشتركة من التصدي لهجوم واسع شنته المليشيا الحوثية مساء أمس الأحد على مدينة حيس، تكبدت خلاله خسائر فادحة في العتاد والأرواح.
 
 
وقالت مصادر عسكرية ميدانية في الجبلية التابعة لمديرية التحيتا، إن المليشيا شنت عملية قصف مدفعي عنيف بقذائف الهاون الثقيل عيار 120 وبقذائف مدفعية الهاوزر تساقطت بالقرب من مواقع المشتركة في المنطقة. 
 
وأردفت أن ذات المواقع تعرضت عقب ذلك لنيران كثيفة بالأسلحة الثقيلة نوع م.ط عيار 23، والأسلحة الرشاشة المتوسطة عيار 12.7 وعيار 14.5. 
 
فيما أشارت المصادر إلى أن مجاميع مسلحة تابعة للمليشيا الموالية لإيران أطلقت النار من أسلحتها القناصة صوب مواقع تمركز جنود المشتركة في مناطق متفرقة من الجبلية بشكل مكثف ومتواصل.
 
وتستمر المليشيا الحوثية خرقها لهدنة أممية في الحديدة منذ سريانها أواخر العام المنصرم.
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر