X
الأحد، 08 ديسمبر 2019
 
 
صنعاء
21°C
غداً
H 24°C
L 10°C

مباشر

©

تجدد القصف الحوثي على "بيت الفقيه" والدريهمي

10:15 2019/11/11
آخر تحديث
10:15 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبرـ الحديدة

جددت مليشيا الحوثي، اليوم الإثنين، خرق هدنة وقف إطلاق النار في مديريتي بيت الفقيه والدريهمي جنوب محافظة الحديدة الساحلية.
 
وقصفت المليشيا، الموالية لإيران، مواقع القوات المشتركة، في منطقة الجاح التابعة لبيت الفقيه، بمدفعية الهاون الثقيل عيار 120 وعيار 82 ، و بالأسلحة الثقيلة م.ط عيار 23.
 
وفتحت النار على مواقع أخرى بمعدل البيكا وسلاحي 14.5 و 12.7 بالإضافة إلى القناصات وغيرها من الأسلحة الرشاشة الخفيفة.  طبقا لمعلومات أوردتها مصادر عسكرية ميدانية.
 
 وفي الدريهمي، قالت المصادر إن مواقع المشتركة تعرضت لقصف بقذائف الهاون والهاوزر، وقذائف RBG بشكل عنيف.
 
 وأضافت المصادر أن عناصر المليشيا أطلقت نيران أسلحتها الثقيلة عيار 23 على مواقع يتمركز فيها جنود المشتركة، كما استهدفت مواقع أخرى بالأسلحة المتوسطة من عيار 12.7 بجانب عمليات قنص متقطعة. 
 
وكانت المليشيا وجهت نيران أسلحة متنوعة على مناطق سكنية في مديرية حيس، في وقت استهدفت مواقع للمشتركة في مديرية التحيتا.
 
يشار إلى أن المليشيا الحوثية قامت الأيام الفائتة بشن هجمات واسعة على مواقع القوات المشتركة في مناطق متفرقة من محافظة الحديدة، غرب اليمن مستخدمة فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والقذائف المدفعية والصاروخية، إلا أن المشتركة تصدت لها وكبدتها خسائر فادحة.
 
تأتي الاعتداءات الحوثية في مضمار مواصلتها انتهاك هدنة بالمحافظة رعتها الأمم المتحدة العام الفائت في العاصمة السويدية ستوكهولم.
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر