X
الثلاثاء، 21 يناير 2020
 
 
صنعاء
23°C
غداً
H 22°C
L 10°C

مباشر

©

الظهر والعصر مجانًا... مليشيا الحوثي تفرض مبلغ مالي على المصلين في المساجد وتُقدم "عُروضًا مُغرية"

05:06 2019/12/07
آخر تحديث
05:06 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - خاص:

في سابقة مثيرة، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي موجة من الردود الساخرة ضد مليشيا الكهنوت الحوثية، بُعيد تداول لائحة صُورت في إحدى المساجد تضمنت فرض مبالغ مالية على المُصلين.

 

اللائحة التي عُلقت في إحدى بوابات المسجد طالبت المصلين بدفع مبالغ مالية على كل صلاة يؤدونها في المسجد وقدمت لهم "عرضًا مُغريًا" يتيح لهم أداء صلاتي الظهر والعصر مجانًا في حل وافقوا على العرض.

 

وكما في اللائحة ينص العرض على دفع 100 ريال لصلاة الفجر، و 50 ريال لصلاتي المغرب والعشاء، و100 ريال لصلاة التراويح، كما يُسمح لأي أب اصطحاب ابنًا واحدًا "مجانًا"، وتؤدى صلاتا العصر والظهر مجانًا.

 

وسمح العرض لخطيب الجمعة بالصلاة مجانًا، وكذا المؤذن مع اثنين من مرافقيه. حيثُ قُدم هذا العرض من مشرف المليشيا الكهنوتية في المسجد كما يُلاحظ في اللائحة.

 

وفي حال دفع المصلي 4000 آلاف ريال رسوم اشتراك شهري فإنه يحظى بأداء صلاوته كليًا بشكل مجاني، كما يحظى المشترك بصلاة جنازة مجانية على أقاربه المتوفين تعاونًا من مشرف المليشيا. كما يصف العرض.

 

وعلى ما يبدو فإن الجشع الحوثي تجاوز المتوقع، إذ لم يكن يخطرُ في بال أن تلجأ المليشيا لفرض ضرائب على أداء الصلوات لابتزاز المصلين في بيوت الله من أجل تعزيز مواردها المالية.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر