X
الإثنين، 30 مارس 2020
 
 
صنعاء
22°C
غداً
H 29°C
L 11°C
©

مديريات ساحل تعز تصدر بيانا يستنكر "حملات الزيف الإعلامي" (نص البيان)

10:10 2020/01/06
آخر تحديث
10:10 PM
مشاركة
الساحل الغربي - وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - خاص

أصدرت قيادات السلطات المحلية في مديريات تتبع محافظة تعز، اليوم الإثنين، بيانا استنكر ما وصفته ب "بحملات التزييف الإعلامي"، التي قالت إنها لا تخدم غير مليشيا الحوثي الانقلابية، مؤكدة ارتباطها الإداري برئيس السلطة المحلية بالمحافظة نبيل شمسان، موجهة الشكر للقوات المتواجدة في الساحل، والمنظمات العاملة على تنمية واستقرار تلك المديريات.

 

وقال البيان الصادر عن رؤساء السلطات المحلية في مديريات ذباب، المخا، وموزع، الواقعة على الساحل الغربي لليمن، إن هناك من يسعى إلى تشويه "نضالات الغير" عبر ترويج شائعات مغرضة تستهدف إقلاق المناطق المحررة، بما يخدم العدو الحوثي " ضد الصالح العام ولمصالح ضيقة وتعويم أولويات الشارع اليمني الحالم بالتحرير والسلام والسموق الخدمي في كافة المجالات".

 

وأكد البيان أن المديريات الثلاث " كصمام أمان للمحافظة ككل هي جزء لا يتجزأ من محافظة تعز واستحقاق دستوري وتاريخي وجغرافي".

 

وتوجه البيان بالشكر " للقيادات العسكرية لما بذلته من جهود في التحرير وإرساء دعائم الأمن والاستقرار فضلا عن إسنادها العمل الإنساني والتنموي في مديريات الساحل".

 

وثمن دور المنظمات، الدولية والمحلية، العاملة في المجال التنموي والخدمي والإنساني، وبمقدمتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي. حسب البيان.

 

يشار إلى أن القوات المشتركة، تمكنت من إعادة الأمن والاستقرار إلى مديريات الساحل الغربي، بما فيها مديريات تعز الساحلية الثلاث، بعد تحريرها، إضافة إلى اضطلاعها بتطبيع الحياة وقيامها بإسهامات تنموية بمساعدة الأذرع الإنسانية، لدول التحالف العربي، ومنظمات أخرى.

 

وتسعى أطراف في محافظة تعز إلى تشويه دور قيادات عسكرية في مديريات الساحل، فيما تعاني مناطق تولت إدارتها في المحافظة، تلك الأطراف، من توترات أمنية وعجز عن تحرير ما تبقى من مناطق تعز من سيطرة المليشيا الحوثية.

 

 

نص البيان:

 

بيان صادر عن قيادات السلطة المحلية في مديريات الساحل- محافظة تعز:

 

الحمد لله والصلاة والسلام على خير مرسل وخير من حكم محمد ابن عبدالله الأمين.

 

"يا أيها الذين آمنوا إذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ...."

 

في الوقت الذي تخوضُ فيه مديريات محافظة تعز في الساحل الغربي معاركَ تنموية لإحياء ما أتت عليه الحرب, والنهوض بواقعٍ خدمي انكص لسنواتٍ مضت, بعد معارك أخرى عسكرية تحررية من المليشيا الانقلابية؛ فإن هناك من يروج لشائعات وأوهام مغرضة لا هدف لها سوى تفكيك وإقلاق سكينة المحرر وتشويه نضالات الغير وتدمير كل ما هو حي وإصابة عزيمة ابناء المديرية بالخوار خدمةً للمليشيا الانقلابية ضد الصالح العام ولمصالح ضيقة وتعويم أولويات الشارع اليمني الحالم بالتحرير والسلام والسموق الخدمي في كافة المجالات.

 

إننا في قيادات السلطة المحلية ندين ونستنكر حملات الزيف الإعلامي المستهدفة لتضحيات ونضالات مديريات الساحل والتي تصب في خدمة العدو الأول لليمن وللجمهورية, وإننا في مديريات الساحل إذ نؤكد أن هذه المديريات كصمام أمان للمحافظة ككل هي جزء لا يتجزأ من محافظة تعز واستحقاق دستوري وتاريخي وجغرافي فإننا نؤكد أن شرعيتنا  مستمدة من قيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ محافظة تعز أ. نبيل شمسان.

 

ونؤكد لإخواننا في محافظة تعز أن الأقاويل التي تلفظها جهات إعلامية خبيثة لم ولن يطرحها أحد سوى تلك الأبواق الإعلامية المسيئة لشهداء وجرحى استعادة الجمهورية والحلم اليمني الجمعي والتعزي أولا في تحرير ما تبقى من المحافظة .

 

إننا في هذا اللقاء نقدم عظيم الشكر لمحافظ محافظة تعز أ. نبيل شمسان لمتابعته وإشرافه المباشر على أداء أجهزتنا التنفيذية و مشاريع إعادة الحياة في مديريات الساحل.

 

كما نتقدم بالشكر الجزيل للقيادات العسكرية لما بذلته من جهود في التحرير وإرساء دعائم الأمن والاستقرار فضلا عن إسنادها العمل الإنساني والتنموي  في مديريات الساحل.

 

ونثمن عاليا كل من ساهم و يساهم في خدمة المديريات المذكورة من منظمات دولية ومحلية ونخص بالذكر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي للدور الإنساني والتنموي والخدمي المبذول كيد طولى للنهوض بالمديريات وسد الفجوات التي خلفتها حرب الانقلابيين على القطاع العام والخاص في مديريات الساحل وشتى الجغرافيا اليمنية.

 

والله الموافق ,,,

 

 

صادر عن مدراء عموم مديريات

الساحل الغربي محافظة تعز( ذباب- المخا- موزع)

بتاريخ : 6 /1/ 2020م

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر