X
الثلاثاء، 07 يوليو 2020
 
 
صنعاء
15°C
عدن
29°C
الحديدة
28°C
©

موجز بأهم الأنباء من وكالة 2 ديسمبر ليوم الثلاثاء

01:00 2020/01/08
آخر تحديث
01:00 AM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية

نستهل موجز أهم الأنباء من "وكالة 2 ديسمبر" ليوم الثلاثاء 7 يناير 2020، بقيام قوات المقاومة الوطنية، تسليم عدد سبع سيارات خاصة بالنظافة دعما للسلطات المحلية في المديريات المحررة بالساحل الغربي، وذلك تلبية للاحتياجات المجتمعية، في إطار اهتمامها بتطبيع الحياة بتلك المديريات.

 

على منصة تويتر تطالعون تدوينة لناطق المقاومة الوطنية عضو قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي العميد صادق دويد قال فيها إن مبالغة مليشيا الحوثي في مظاهر الحزن على قاسم سليماني أوضح لليمنيين زيف ادعاءات المليشيا بشأن السيادة.

 

كما تطالعون أيضاَ تدوينة أخرى للعميد صادق دويد وصف من خلالها الصريع قاسم سليماني بالقاتل حيا وميتا، حيث قال "وكأن موت الأبرياء صفة تلازم الإرهابي سليماني في حياته ومماته، فكما تسبب في قتل الكثير من أبناء الشعوب العربية في حياته. فقد تسبب في مماته بقتل العشرات من الإيرانيين".

 

في سياق آخر؛ قال برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية إن ميليشيا الحوثي هجّرت حوالي 47 ألف أسرة، نحو 282 ألف فرد، من منازلهم وقراهم في محافظة الحديدة، خلال السنوات الماضية.

 

تتابعون أيضاَ من محافظة الحديدة؛ القوات المشتركة، أحبطت محاولة تسلل لمليشيا الحوثي على منطقة الطور التابعة لمديرية بيت الفقيه جنوب المحافظة الساحلية غرب اليمن.

 

كما استهدفت مليشيا الحوثي، الموالية لإيران، مناطق متفرقة من مديرية حيس جنوب الحديدة، في إطار خروقاتها المتواصلة لهدنة أممية.

 

من جانبه، أتلف المشروع السعودي لنزع الألغام "مسام" نحو ألف من المتفجرات، الحوثية، في إحدى مناطق الساحل الغربي.

 

أما من محافظة تعز فقد رفضت قيادة اللواء 35 مدرع "التعدي" على مسرح عملياته أو القيام بأي "أعمال خرقاء"، داعية إلى التعقل، جاء ذلك على خلفية محاولات أطراف إلصاق تهم باللواء، والانتشار في مواقع تدخل ضمن مهامه.

 

إلى محافظة الضالع حيث استشهد وجرح 27 جنديا في المقاومة الجنوبية، في قصف عدواني شنته مليشيا الكهنوت، على إحدى المعسكرات، مستخدمة صاروخ باليستي وأخرين كاتيوشا.

 

كما نفذت المليشيا الكهنوتية المدعومة من إيران، حملة دهم واعتقال ضد إحدى القرى في مديرية قعطبة شمالي المحافظة.

Plus
T
Print
النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر