X
الثلاثاء، 18 فبراير 2020
 
 
صنعاء
14°C
غداً
H 29°C
L 9°C

مباشر

©

موجز بأهم الأنباء من وكالة 2 ديسمبر ليوم الثلاثاء

02:00 2020/01/22
آخر تحديث
02:00 AM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية

نستهل موجز أهم الأنباء من "وكالة 2 ديسمبر" ليوم الثلاثاء 21 يناير 2020، من مديرية المخا الواقعة غرب محافظة تعز حيث أشاد وكيل المحافظة لشؤون مديريات الساحل، رشاد الأكحلي، باستقرار الوضع الأمني في مديريات الساحل الغربي.

 

كذلك قال مدير عام مديرية المخا أ. عبدالرحيم الفتيح إن افتتاح الدوري الكروي الأول في المخا يعد واحدا من مفاتيح كثيرة أتت بها السلطة المحلية في المديرية بإيعاز وتوجيه من محافظ محافظة تعز أ. نبيل شمسان لإسراع الأبواب التي أغلقها الانقلاب الحوثي بالحرب والركام.

 

ومن محافظة الحديدة تطالعون؛ القوات المشتركة صدت هجوماً على مواقعها شرق الدريهمي من أكثر من اتجاه، استخدمت خلاله المليشيا الحوثية، الموالية لإيران، الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والقذائف المدفعية، مكبدة عناصر المليشيا خسائر فادحة في العتاد والأرواح، جرى ذلك بعد ساعات من إفشال محاولة تسلل حوثية على مواقع المشتركة، وفي المديرية نفسها قصفت المليشيا مواقع أخرى بقذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 120 وعيار 82.

 

 وبذات نوعية المدفعية عيار 120، ومدفعية B10، أطلقت مليشيا الحوثي قذائف نحو مواقع للمشتركة في منطقة الفازة إضافة لفتح النار على مواقع أخرى بالأسلحة الرشاشة المتوسطة عيار 14.5 والأسلحة عيار 12.7 والقناصة ومعدلات البيكا بشكل مكثف.

 

أما في مديرية حيس فقد أطلقت المليشيات الحوثية النار صوب المنازل والأحياء السكنية الآهلة في المدينة مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة الرشاشة وأسلحة القناصة.

 

في محافظة حجة، استشهدت طفلةٌ، إثر تعرضها لانفجار عبوة ناسفة زرعتها مليشيا الكهنوت المدعومة من إيران في مديرية ميدي الواقعة في الشمال الغربي من المحافظة.

 

وتتابعون من محافظة صعدة؛ مليشيا الحوثية الكهنوتية نقلت خطوط تهريب المخدرات والممنوعات إلى المحافظة عقب ضبط أغلب شحناتها التي كانت تهرب عبر مأرب والجوف.

 

في سياق آخر قال تقرير دولي حديث إن ميليشيا الحوثي تمارس تمييزاً شديداً وعنفاً ضد النساء والفتيات، واتهمتهن بالدعارة والاختلاط والفجور باستخدام مصطلحات مهينة كجزء من تهديداتها العامة ومضايقاتها ضد المعارضين.

 

ونختتم الموجز ببرقية عزاء ومواساة بعثها الأخ أحمد علي عبدالله صالح إلى الأخ الدكتور خالد يحيى علي معصار، عضو مجلس النواب، وإخوانه وكافة آل معصار في مديرية نهم محافظة صنعاء، في وفاة اللواء يحيى علي معصار الذي وافاه الأجل بعد حياة حافلة بالعطاء والعمل الوطني والنضال والبذل في سبيل الوطن والثورة والجمهورية والحفاظ على مكاسبها الوطنية.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر