X
السبت، 30 مايو 2020
 
 
صنعاء
15°C
عدن
31°C
الحديدة
29°C

فيديو| موجز بأهم الأنباء من وكالة 2 ديسمبر ليوم الخميس 2 أبريل 2020

12:17 2020/04/03
آخر تحديث
12:17 AM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية

موجز الأنباء من‌‌‌‌‌‌‌‎ ‎وكالة 2 ديسمبر‌‏ ‎الإخبارية ليوم الخميس 2 أبريل 2020، ونستهله من محافظة الحديدة حيث أفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة ان بقايا جيوب المليشيات الحوثية المتمركزة في مناطق نائية غير ذات قيمة عسكرية حاولت التقدم صوب خطوط التماس شمال مدينة التحيتا - مركز المديرية- بعملية تسلل انتحارية انتهت بالفشل.

 

وأكد أن وحدات من القوات المشتركة اشتبكت بالأسلحة الرشاشة والكلاشنكوف مع المتسللين زهاء ساعة أوقعت فيهم قتلى وجرحى واجبرت البقية على الفرار، مخلفين وراؤهم جثث زملاؤهم.

 

وفي مديرية بيت الفقيه أحبطت وحدات من القوات المشتركة محاولة تمركز لبقايا جيوب المليشيات في مواقعين مستحدثين شرق الجاح، وسرعان ما اجبرت عناصر المليشيات على الفرار مذعورين بعد مصرع وجرح عدد منهم.

 

ومن العاصمة المختطفة صنعاء تقرؤون تقريراً نشرته وكالة 2 ديسمبر بعنوان (وفيات مشتبهة بصنعاء جٌيرت كـ "إنفلونز خنازير".. الحوثيون يعتبرون الحديث عن كورونا خطرا على جبهاتهم).. حيث حذر أطباء متخصصون في صنعاء من طريقة تعاطي مليشيا الحوثي مع مخاطر انتشار فيروس كورونا في اليمن واعتبروا ذلك كارثة تهدد 30 مليون يمني.

 

كما تقرؤون تقريراً آخر نشرته الوكالة بعنوان (رصيد مروع من الجرائم ضد الإنسانية.. مليشيا الحوثي تزج بسجناء وموقوفين لجبهات القتال).. وفيه تكشف إفادات سجناء، دفعتهم مليشيا الحوثي للقتال فأسروا، عن جرائم مروعة ضد الإنسانية ترتكبها عصابة الكهنوت بحق اليمنيين وذلك لجرهم إلى الجبهات للقتال معها وتركهم يواجهون الموت أو الأسر أو تلقي إصابات تسبب لهم إعاقات مزمنة.

 

أيضاً تطالعون تقريراً بعنوان (خفض أسعار الوقود بعدن.. لصوص "الجرعة" الحوثيين يجنون مئات الملايين يوميا من فوارق النفط).. تحت يافطات إسقاط الجرعة النفطية، احتشد الحوثيون على مداخل صنعاء العام 2014، وعلى أساسها بدرجة أولى جذبت تعاطف الشارع اليمني المستاء حينها من أداء الحكومة التوافقية.

 

إلى عدن حيث عقدت المحكمة الجزائية المتخصصة أولى جلسات محاكمة لقيادات من مليشيا الحوثي.

 

ووجهت المحكمة 8 تهم منها التخابر والمساس باستقلال الجمهورية اليمنية والانقلاب المسلح على نظام الحكم لـ 32 قياديا من مليشيا الحوثي يتصدرهم المدعو عبدالملك بدر الدين الحوثي و محمد علي الحوثي وعبدالخالق الحوثي وأبو علي عبدالله الحاكم.

 

وفي خبر آخر دشنت وزارة الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن توزيع 81 سيارة إسعاف و6 عيادات متنقلة و60 جهاز تنفس صناعي مقدمة من منظمة الصحة العالمية بدعم من مركز الملك سلمان والهلال الأحمر الإماراتي.

 

وخلال عملية التدشين أكد وكيل أول وزارة الصحة الدكتور علي الوليدي " أن تلك المساعدات ستسهم في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين الذين يواجهون ظروف صعبة نتيجة وقال إن وزارة الصحة استطاعت المحافظة على الوضع الصحي بفضل الدعم المباشر من منظمة الصحة العالمية ومركز الملك سلمان للإغاثة والهلال الأحمر الإماراتي والهيئة الكويتية للإغاثة.

 

ومن الساحل الغربي لمحافظة تعز تتواصل لليوم الثالث على التوالي حملة نظافة في مديرية ذوباب التي دشنتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا ومكافحة الأوبئة وتطبيع الحياة في المديريات المحررة بالساحل الغربي.

 

وفي محافظة حجة نفذت مقاتلات التحالف العربي، غارات مكثفة استهدفت مواقع وتجمعات وتعزيزات المليشيا الحوثية، في مديرية حرض، ونجحت الغارات الجوية في تحييد قدرات المليشيا الإرهابية وتمكين قوات الجيش من التقدم في عمق 3 كيلو مترات، والسيطرة على مواقع حاكمة أبرزها التباب السود.

 

أما في محافظة الجوف فقد نفذ طيران التحالف العربي اليوم ضربات جوية استهدفت تجمعات وآليات مسلحة لمليشيا الحوثي.

 

وقالت مصادر عسكرية إن مقاتلات التحالف استهدفت بتسع غارات جوية وآليات حوثية في جبهة النذر شرقي مديرية الحزم مركز محافظة الجوف، مؤكدا تدمير 6 آليات عسكرية حوثية ومقتل وجرح من كانوا على متنها.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر