X
الجمعة، 23 أكتوبر 2020
 
 
صنعاء
10°C
عدن
27°C
الحديدة
28°C
©

رويترز: أكثر من 50 حالة وفاة واشتباه ب"كورونا" يرفض الحوثيون الاعتراف بها

04:25 2020/05/13
آخر تحديث
04:25 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية

كشفت وكالة "رويترز" عن أرقام مفزعة لبعض الضحايا الذين يلاقون مصيرهم في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، بينما يرفض الحوثيون المدعومو ن من إيران الاعلان عنهم.
 
ونقلت الوكالة عن مصدرين طبيين في العاصمة صنعاء، أكدا " أنهما شاهدا 20 مريضا غيرهم وعليهم أعراض مشابهة وإن هؤلاء المرضى توفوا في ذلك المستشفى".
 
وأضافت الوكالة عن مصدرين آخرين تحدثا عن " أنهما على علم بما لا يقل عن 30 حالة اشتباه في الإصابة بالفيروس تم استقبال أصحابها في مستشفى آخر بصنعاء هو مستشفى الشيخ زايد وقالا إنه لم يتم إطلاع المنظمة أيضا على نتائج فحوص تلك الحالات".
 
وتؤكد الوكالة نقلا عن تلك المصادر أن  عدد الأفراد الذين يعتقد أنهم مصابون بفيروس كورونا في اليمن وعدد الوفيات التي يشتبه أنها ناتجة عن الإصابة به أكبر مما أعلنته السلطات حتى الآن في الوقت الذي حذرت فيه الأمم المتحدة من أن الفيروس آخذ في الانتشار في البلاد.
 
وبحسب المصادر تلك فإن مليشيا الحوثي رفضت اطلاع منظمة الصحة العالمية على نتائج اختبارات لما لا يقل عن 50 مريضا آخرين ظهرت عليهم أعراض مرض كوفيد-19 الناتج عن الإصابة بالفيروس في مستشفى الكويت في صنعاء.
 
وترفض وزارة الصحة التابعة للمليشيا الحوثية اطلاع الأطباء ومنظمة الصحة العالمية على نتائج الاختبارات عندما تكون إيجابية، بحسب أحد المصادر، بينما أكدت منظمة الصحة العالمية بحسب الوكالة أن التفشي الفعلي للوباء بات يحدث اليوم في عموم اليمن.
 
ولم تستبعد الوكالة وجود حالات أكثر من المعلن عنها في المناطق المحررة، غير أن مصدر حكومي ارجع السبب الى نقص الإمكانات والتحديات التي تواجه السلطات الصحية في هذه المناطق، بعكس سلطات المليشيا الحوثية التي ترفض قطعا الاعتراف بالكارثة.
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر