ألقى قائد المقاومة الوطنية، عضو قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، كلمة في القيادات الإعلامية للمقاومة وجه خلالها عدة رسائل سياسية، تخص محاولات استنساخ المؤتمر الشعبي العام، ومعارك الحديدة المنتظرة، وانكسارات مليشيا الحوثي في محافظة مأرب.
 
وفي لقائه، اليوم الإثنين، بمناسبة الذكرى 38 لتأسيس الرئيس الراحل علي عبد الله صالح للمؤتمر الشعبي، أكد العميد طارق أن المؤتمر غير قابل للاستنساخ وهو " معروف ولا ينكر ولا يتخلى عن دور مؤسسه إلا إنسان غير مؤتمري".
 
وأكد "لن نتنكر اليوم لتاريخنا، تاريخ المؤتمر والزعيم المؤسس لأجل إرضاء بعض الأحزاب وبعض الشخصيات". وقال عن المؤسس الشهيد " هو قدوتنا ونحن على دربه سائرون وبالوصايا ملتزمون"، في إشارة إلى وصايا الرئيس صالح لدى قيادته انتفاضة 2 ديسمبر العام 2017 ضد مليشيا الحوثي الموالية لإيران.
 
وفي موضوع آخر قال قائد المقاومة الوطنية إن السلام مع الحوثي غير ممكن طالما وخرافة الولاية والحق الإلهي ساكنة رأسه ورؤوس أتباعه، وما دام يقوم بدور الأداة في تنفيذ الأجندة الإيرانية، مشيرا إلى أن زعيم المليشيا لا عهد له، وإذا اقترب من بعض محطات السلام فلأجل استغلالها في ترتيب أوراقه.
 
وواصل العميد طارق باستلهام اتفاق ستوكهولم، المشتمل هدنة في محافظة الحديدة الساحلية، الذي استغله الحوثي في تفعيل جبهات قتالية أخرى " وحقق للأسف نتائج في نهم والجوف"، وحاول "ترتيب صفوفه في الحديدة من خلال حفر خنادق وإنشاء متاريس ولغّم كل شيء، البر والبحر".
 
ووجه قائد المقاومة الوطنية رسالة حادة إلى زعيم المليشيا المدعو عبد الملك الحوثي " متى ما أذن الله بمعركتنا لن تنفعك لا الألغام ولا الخنادق ولا الأنفاق، كل هذه سترجع قبوراً لأتباعك والمغرر بهم من أنصارك الذين تسوقهم إلى الموت كقطيع الأغنام".
 
وعن المعارك المحتدمة منذ قرابة ستة أشهر في محافظة مأرب النفطية قال العميد طارق صالح " مأرب أصبحت مذبحة للحوثي وأنصاره، لا لشيء إلا أنه يرضي غروره وبحثا عن النفط لكنها عصية عليه بإذن الله، وسيخسر وستعود الأمور إلى نصابها"، موجها تحية إجلال وإكبار للأبطال في جبهة مأرب، وأكد أن الحوثي ينتحر فيها ولن تكون إلا مقبرة له ولأتباعه وأحلامه البغيضة.
 
وتم في اللقاء مع القيادات الإعلامية الذي حضره الناطق الرسمي للمقاومة الوطنية العميد صادق دويد عضو القيادة المشتركة في جبهة الساحل الغربي، مناقشة سبل الارتقاء بالأداء الإعلامي للمقاومة الوطنية لمواكبة التحديات التي تواجه البلاد.


 

أخبار ذات صلة

تطورات الساعة

اشترك الآن بالنشرة الإخبارية