X
الأربعاء، 30 سبتمبر 2020
 
 
صنعاء
15°C
عدن
29°C
الحديدة
30°C
©

كلبة تخلصك من القلق عند زيارة طبيب الأسنان

06:26 2020/09/14
آخر تحديث
06:26 AM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية

تلعب الكلاب أدوارا مهمة في تخطي كثير من البشر لبعض المشاكل النفسية، من بينها كيزميت، الكلبة التي بلا أسنان وتساعد المرضى في إحدى عيادات الأسنان على التغلب على الخوف من زيارة الطبيب.
 
تجلس الكلبة كيزميت من فصيلة الشيواوا كل يوم على أرجل الكبار والصغار في عيادة (Corte Madera Family Dentistry) للأسنان الواقعة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية التي يملكها كاميرون جاريت، وزوجته ديبرا أخصائية صحة الأسنان، لتهدئهم، وجعلهم يبتسمون، وفقا لصحيفة "لا ستامبا" الإيطالية.
 
وعلى الرغم من خوف بعض المرضى من الكلاب، إلا إن 98٪ من الحالات تفضل وجود حيوان بجانبهم لمساعدتهم على محاربة القلق، وفي هذه الحالة يتم استدعاء كيزميت للقيام بدورها في مساعدة المرضى على التخلص من القلق بالجلوس على أرجلهم أثناء إجراء عمليات التنظيف الروتينية والأشعة والحشوات.
 
وتعليقا على مساعدة كيزميت لمرضى العيادة قال مالكها جاريت: "إن كلبتي مفيدة بشكل خاص مع الصغار، فعلى سبيل المثال، احتاج أحد المرضى الأطفال عدة زيارات في السنوات الأخيرة، ومنذ وجود كيزميت أصبح أكثر هدوء وكان بمجرد وصوله، يسأل الموظفين على الفور عن مكانها، للعب معها".
 
وكونها بلا أسنان، فالأمر يرجع إلى أن كيزميت صاحبة الـ13 عاما، اضطر الملجأ الذي كانت تعيش به بعد إنقاذها، إلى إزالة أسنانها، بعد إصابتها بأمراض اللثة وإجراء عملية جراحية لها لإنقاذها، إذ كانت تعاني من فتق، وورم في أحد الثديين، ومشكلة في القلب.
 
وفي يوليو الماضي، قررت عائلة جاريت تبني كيزميت، بعد وقت قصير من وفاة كلبهم كارما الذي عمل معهم لأكثر من 4 أعوام في فعل الأشياء ذاتها التي تقوم بها الكلبة كيزميت الآن.
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر