X
الأربعاء، 02 ديسمبر 2020
 
 
صنعاء
25°C
عدن
28°C
الحديدة
31°C
©

تواصل الدعم الإنساني الإماراتي في الساحل الغربي بوتيرة عالية

06:06 2020/09/22
آخر تحديث
06:06 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - الساحل الغربي

واصل الهلال الأحمر الإماراتي، توزيع مساعداته الإنسانية لسكان الساحل الغربي، بوتيرة عالية، إذ وزعت الفرق الاغاثية للهلال الأحمر 26 طنا من المواد الغذاٸية ضمن المرحلة الثانية من المساعدات الإغاثية بمديريتي ( الخوخة والتحيتا ). 
 
وشملت المساعدات الإماراتية هذه، النازحين في الأحواش بمديرية الخوخة والنازحين بمخيم الحيمة بمديرية التحيتا البالغ عددهم 3500 نسمة يعيشون بمخيمات النزوح التی أنشأها الهلال الأحمر الإماراتي قبل 4 سنوات. 
 
وقال مسؤول الإغاثة بمكتب الهلال بالساحل الغربي عبدالرحمن اليوسفي" اننا في دعم متواصل نقدم المساعدات الاغاثية لسكان الساحل ومن هم في الحاجة ، وأن هيئة الهلال جاءت لتعيد الأمل لسكان هذه المناطق النائية المحرومة وذلك لرفع المعاناة عن كاهل أهالي هذه القرى".
 
 ولفت إلى أن الأهالي هناك" أصبحوا يعانوا من شحة الموارد الاقتصادية وعدم قدرتهم على مواجهة اعباء الحياة وسبل المعيشة ، وهيئة الهلال ستواصل مسيرتها الانسانية لتصل الی الفقراء والمحتاجين والمعوزين والنازحين".
 
بدورهم عبر الأهالي عن بالغ شكرهم وتقديرهم لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، لما قدمته من دعم مستمر لهم طوال الفترة الماضية، التي عانوا فيها الويلات بسبب تهجير المليشيا الحوثية لهم من ديارهم واجبارهم على الرحيل قسرا.
 
الجدير بالذكر أن هيٸة الهلال تتولی إغاثة النازحين في مخيم الوعرة الذي تقطنه 600 أسرة، ومخيم العليلي الذي تسكنه 1200 أسرة، ومخيم غليفقة الذي تقطنه 200 أسرة نازحة، ويتم توزيع المواد الغذاٸية شهريا بمعدل 65 طنا شهريا .
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر