X
الجمعة، 30 أكتوبر 2020
 
 
صنعاء
25°C
عدن
31°C
الحديدة
33°C
©

مئة ألف مستفيد من عيادات طبية للهلال الأحمر الإماراتي تجوب الساحل الغربي

09:37 2020/09/29
آخر تحديث
09:37 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الاخبارية

ذكرت مصادر في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم الثلاثاء، أن أكثر من مئة ألف يمني استفادوا من الخدمات الطبية لعيادات متنقلة تابعة للهيئة.
 
وغطت ثلاث عيادات متنقلة 130 قرية في الساحل الغربي بمحافظتي تعز والحديدة، غرب اليمن، من مديرية ذوباب جنوبا حتى مديرية الحوك داخل مدينة الحديدة شمالا.
 
واستفاد من خدماتها المجانية 105 آلاف مريض، منهم 60 ألف طفل، و30 ألف امرأة، و15 ألف من كبار السن.
 
وقال علي موري مدير الإدارة الطبية بمكتب الهلال بالساحل "إن العيادات ماضية في تقديم خدماتها الطبية المجانية دون توانٍ في كل المناطق وتحت أي ظرف كان".
 
وفي المجال الصحي كذلك نفذت هيئة الهلال الإماراتي أربع حملات لمكافحة الأوبئة، من بينها الحميات والإسهالات، غير أربع حملات نظافة ورش ضبابي في مديريات المخا والخوخة والتحيتا لمكافحة البعوض الناقل للمرض وحملتين في مديرية ذوباب وحملة في موزع.
 
وشملت الحملات الوقائية والتوعوية والعلاجية توزيع كميات من الأدوية والمحاليل الوريدية اللازمة للمستشفيات في مراكز المديريات وعشر منشئات صحية في المناطق الموبوءة لتتمكن من استقبال الحالات المصابة وتقديم الخدمات المجانية لها. 
 
وبلغ عدد المستفيدين من تلك الحملات أكثر من 400 ألف نسمة. 
 
كما أطلقت الهيئة الإماراتية حملتي توعية لمواجهة وباء كورونا شملت ثمان مديريات بالساحل، وكذا إنشاء معملين لإنتاج الكمامات الواقية من انتشار الفيروس في مدينتي المخا والخوخة.
 
وجدد مدير عام مكتب الصحة بمحافظة الحديدة علي الأهدل شكره لهيئة الهلال على مواصلة جهودها في الرعاية الصحية سواء في دعم المراكز بالاحتياجات والمستلزمات الطبية أو في تأهيل البنی التحتية وكذا العيادات المتنقلة التي تقوم بجهد علاجي ووقائي وتوعوي.
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر