X
الأحد، 01 نوفمبر 2020
 
 
صنعاء
8°C
عدن
26°C
الحديدة
28°C
©

الضالع .. هجوم كاسح في "مريس- دمت" يستعيد مناطق من قبضة المليشيا الحوثية

04:00 2020/10/18
آخر تحديث
04:00 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر - الضالع

شنت المقاومة الجنوبية والقوات المشتركة في محافظة الضالع، اليوم الأحد، هجوما كاسحا على مواقع وتحصينات المليشيا الحوثية، في مديرية دمت، شمالي المحافظة، محققة انتصارات مكنتها من استعادة عدد من المناطق التي كانت تحت سيطرة عناصر المليشيا الحوثية.
 
وقالت مصادر ميدانية، إن المقاومة الجنوبية والمشتركة باغتت مليشيا الحوثي بهجوم واسع ومنظم، فجر اليوم السبت، وتمكنت على إثر المعارك العنيفة من تحرير منطقة محقن، وقرية مدر، ومواقع ظهر الحمار في العفاف، بمنطقة مُريس.
 
وأكدت المصادر أن جبهة الميمنة، في مريس ذاتها، تمكنت من إحراز تقدم فاعل، وتحرير مواقع خارم، بينما تمكنت جبهة القلب من التقدم إلى منطقة "يعيس" والسيطرة على مواقع الكردة، في وقت سيطر فيه المقاتلون بجبهة المسيرة، على مواقع ملازق والخواو ومريفدان.
 
وتجري معارك شرسة حتى كتابة الخبر (3:15مساء) حول جبل ناصة الاستراتيجي شمال الضالع، إذ يعد الجبل موقعا استراتيجيا يشرق على محافظات مجاورة، ويتصل بسلاسل جبلية محيطة تتمركز فيها المليشيا.
 
ودفعت مليشيا الحوثي الإرهابية بتعزيزات كبيرة بعد هجوم المقاومة الجنوبية والمشتركة التي تسعى لتحرير مدينة دمت المعقل الرئيسي لميليشيا الحوثي شمال الضالع، في حين عززت القوات المشتركة جبهاتها بمزيد من القوات المساندة.
 
وأوضحت المصادر أن المليشيا تلقت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، وولى العشرات من مقاتليها فارين تحت ضربات المقاومة الجنوبية والمشتركة، بينما لا تزال المعارك مستمرة بمحيط جبل ناصة من قطاعين هما قطاع  يعيس الزيلة وقطاع  سطاح الحقب.
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر