X
الأحد، 01 نوفمبر 2020
 
 
صنعاء
8°C
عدن
26°C
الحديدة
28°C

فيديو| البيضاء .. تفجير مليشيا الحوثي الإرهابية لمنازل مواطنين يثير استنكارا واسعا

04:40 2020/10/18
آخر تحديث
04:40 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر - البيضاء

استنكر مشايخ قبليون في محافظة البيضاء تفجير مليشيا الحوثي ثلاثة منازل في مديرية ذي ناعم وتهجير ساكنيها من النساء والأطفال دون السماح لهم بإخراج ممتلكاتهم.
 
واعتبر المشايخ هذه الجريمة النكراء التي ارتكبتها المليشيا المدعومة من إيران "عيب أسود" في الأعراف القبلية اليمنية كونها استهدفت مساكن مواطنين لا يتواجد بها سوى النساء والاطفال.
 
وفجرت ميليشيات الحوثي الإرهابية أمس السبت 3 منازل بمنطقتي طياب والبطحاء في مديرية ذي ناعم عقب طرد الأطفال والنساء منها دون السماح بإخراج وثائقهم ومقتنياتهم.
 
وأوضحت مصادر محلية بالمديرية أن مليشيات الحوثي أقدمت على تفجير منازل المواطنين: مبخوت المشرقي العمري و أحمد محمد القيسي وصالح عمر صالح الطيابي ما أدى إلى تدميرها تدميرا كليا وتضرر العديد من المنازل المجاورة لها.
 
وكانت الهيئة المدنية لضحايا تفجير المنازل أعلنت عن قيام مليشيا الحوثي بتفجير 810 منازل في 17 محافظة يمنية، لمواطنين معارضين لمشروعها، خلال الفترة من 1 سبتمبر 2014 وحتى 30 يونيو 2020م. 
 
وذكرت الهيئة في تقرير حديث صادر عنها أن محافظة تعز جاءت بالترتيب الأول من حيث تفجير منازل المواطنين بعدد (149) منزلا، تليها محافظة البيضاء (124) منزلا ومحافظة إب ثالثاً بعدد (120) منزلا.
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر