يستهدف المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، مواصلة مطاردة الأرقام القياسية لأسطورة الفريق ستيفن جيرارد ضد ريال مدريد الإسباني.

ويقود صلاح ليفربول أملا في قلب الطاولة على ريال مدريد، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، الأربعاء، على ملعب أنفيلد، عقب الهزيمة في مباراة الذهاب بنتيجة 1-3.

ويأمل صلاح أن يسجل ولو هدفا وحيدا ضد ريال مدريد، حتى يكون قد سجل في 5 مباريات أوروبية متتالية لأول مرة له في مسيرته مع "الريدز".

 

وفي حالة نجاح صلاح في التسجيل، فسيعادل إنجاز جيرارد الذي سجل في 5 مباريات أوروبية متتالية بين موسمي 2004-2005 و2005-2006، ثم كرر الأمر في موسم 2007-2008.

وسجل صلاح في آخر 4 مباريات لليفربول في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بواقع هدف في كل مباراة بداية من التعادل 1-1 مع ميتيلاند الدنماركي في ختام دور المجموعات.

وبعدها سجل صلاح هدف فريقه الأول في الفوز 2-0 على ريد بول لايبزيج الألماني في مباراتي ثمن النهائي، ثم هدف الفريق الوحيد في خسارة الريال ذهابا.

صلاح قد يكون أكثر لاعبي ليفربول تسجيلا في شباك ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، معادلا ما حققه جيرارد أيضا بتسجيل هدفين في الفوز 4-0 على الفريق الملكي، بإياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2008-2009.

 

يُذكر أن صلاح نجح خلال الموسم الحالي في كسر رقم آخر لجيرارد، وهو أنه بات الأكثر تسجيلا لليفربول في دوري أبطال أوروبا برصيد 25 هدفا، بفارق 4 أهداف عن أسطورة "الريدز".

 

أخبار ذات صلة

تطورات الساعة

اشترك الآن بالنشرة الإخبارية