X
الثلاثاء، 07 يوليو 2020
 
 
صنعاء
15°C
عدن
29°C
الحديدة
29°C
©صورة أرشيفية

الحوثي يوكل مهمة رفع جثث عناصره المتعفنة لعمال النظافة في مدينة الحديدة

08:49 2018/07/20
آخر تحديث
08:49 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - الحديدة - خاص:

كلفت مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، عمال النظافة والتحسين بجمع عشرات الجثث المتعفنة لعناصرها في محيط مطار الحديدة الدولي استجابة لضغط ومطالب أسر القتلى باستلام جثثهم بعد اعتراف قادة المليشيا بمصرعهم بنيران القوات المشتركة في معركة المطار.

 

وقال نشطاء يمنيون على صفحاتهم بمنصات التواصل الاجتماعية "فيسبوك، تويتر"، إن المدعو الكحلاني – وهو المشرف الأمني التابع لمليشيا الحوثي في مدينة الحديدة – ومدير مشروع النظافة والتحسين وجهوا أمس الأول، بتكليف عمال النظافة بمهمة حربية جوار المطار لجمع العشرات من الجثث المتعفنة لعناصر المليشيا.

 

وأوضح النشطاء، أن مدير مشروع النظافة تعهد بصرف ثلاثة آلاف ريال يوميا لكل عامل يقبل بهذه المهمة الصعبة ويشترط، كتابة تقديم خطي لكل عامل تفرض ظروفه المعيشية القاسية قبول المهمة بعد أن حرمتهم المليشيات من أبسط مستحقاتهم.

 

ويقدم عامل النظافة تقديماً خطياً ينص على أنه قبل المهمة بمحض إرادته، ويقر أنه في حال انفجر لغم قد يودي بحياته فيعد شهيد الوطن، حسب زعمه.

 

النشطاء أشاروا إلى أن التوجيه الذي أصدرت مليشيات الحوثي الإيرانية تظهر مدى الانهيار الذي وصلت إلية في معركة الساحل الغربي، وخسرت الكثير من عناصرها وقياداتها الميدانية المسؤولة عن زراعة الألغام، متبعين: لم يعد بمقدورها حصرهم أو معرفة تواجدهم، لافتين إلى أن ظهور محمد البخيتي في المطار كان للتغطية علي تلكم الخسائر ومحاولة لرفع المعنويات المنهارة.

 

يذكر أن المشرف الكحلاني نهب إيرادات صندوق النظافة المقدرة بعشرات الملايين شهريا، والدعم المقدم من المنظمات المانحة بالعملة الصعبة، بالإضافة أنه رفض صرف مستحقات العمال ونفقات تشغيل المعدات؛ متسببا بتكدس أكوام من القمامة في الأحياء السكنية والشوارع الرئيسة، الأمر الذي أدى إلى تفشي الأمراض الوبائية في المدينة القابعة تحت سلطة المليشيات الإيرانية.

Plus
T
Print
النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر