بدأت وزارة الصحة العامة والسكان، توزيع لقاح أسترازينيكا على مكاتبها في مختلف المحافظات المحررة، بعد يوم واحد من إعلان وصول شحنة اللقاح إلى مطار عدن الدولي.
 
وقال وكيل وزارة الصحة علي الوليدي، إن الفرق الصحية التابعة للوزارة بدأت منذ ليل البارحة بتوزيع اللقاح لعموم المحافظات تمهيدا لبدء عمليات التطعيم.
 
وأكد الوليدي أنه على مراكز التحصين المعتمدة في المحافظات الشروع في تنفيذ جولات اللقاح للمتقدمين عبر المنصة الاليكترونية التابعة لوزارة الصحة سواء لمن حصلوا على الجرعة الأولى من لقاح استرازينيكا أو المسجلين للمرة الأولى.
 
وبحسب الوليدي فإن الحالات التي لم تُسجل على المنصة الاليكترونية التابعة للوزارة لن يكون بوسعها الحصول على اللقاح.
 
وذكر أن الوزارة تحصلت بالأمس يوم على 356 ألف جرعة من لقاح استرازينكا مقدمة من الحكومة الإيطالية عبر حلف كوفاكس وسيتم تنفيذ خطة التحصين بمرحلتها الثانية للفئات المستهدفة.
 
وكانت لجنة الطوارئ التابعة لوزارة الصحة أعلنت في وقت سابق اليوم عن تسجيل 31 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا توزعت على 5 محافظات.
 
وقالت الإدارة في بلاغها اليومي بشأن مستجدات الوباء، إن حالات الإصابة الجديدة سُجلت بواقع 14 حالة في حضرموت، و 7 حالات في عدن، و 5 حالات في مأرب، و 3 حالات في شبوة، وحالتين في تعز. 
 
بلاغ إدارة مكافحة الأمراض والترصد الوبائي أشار إلى أنه تم تسجيل 9 حالات وفاة، منها 4 حالات في حضرموت، وحالتان في الضالع، و 3 حالات في كل من تعز، عدن، وشبوة، بواقع حالة واحدة في كل محافظة.
  
وطبقا للبلاغ، يصبح إجمالي الحالات المؤكدة (8861) حالة، منها (1673) حالة وفاة و(5470) حالة تعافٍ.

 

أخبار ذات صلة

اشترك الآن بالنشرة الإخبارية