X
الأحد، 21 إبريل 2019
 
 
صنعاء
25°C
غداً
H 25°C
L 18°C

مباشر

قلق حقوقي بالغ إزاء اختطاف عشرات اليمنيات وتعذيبهن داخل معتقلات المليشيا الحوثية بصنعاء

06:14 2019/01/12
آخر تحديث
06:14 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - صنعاء:

أعربت منظمة حقوقية دولية عن قلقها البالغ إزاء تعرض عشرات المواطنات اليمنية للاختطاف والتعذيب والإخفاء القسري في سجون مليشيا الحوثي بصنعاء.

 

وقالت منظمة رايتس رادار أنها تشعر بالقلق البالغ "إزاء ورود معلومات تشير إلى تعرض 120مواطنة يمنية للاختطاف والتعذيب والإخفاء القسري في سجون خاصة تابعة لجماعة الحوثي في صنعاء".

 

وكان فريق اليمن الدولي، أكد وجود أكثر من 2000 معتقلة يمنية في سجون ومعتقلات مليشيا الحوثي في أمانة العاصمة صنعاء، كاشفاً عن أسماء أبرز الشخصيات الحوثية المسؤولة عن اعتقالهن والقيام بتعذيبهن في صنعاء.

 

وقال الفريق في بيان نشره أمس الجمعة بأن معتقلات بعض الأجهزة الأمنية التابعة للحوثيين ومنها البحث الجنائي مليئة بأكثر من ألفي معتقلة من نساء اليمن اللواتي اعتقلن بسبب معارضتهن السلمية الرافضة للانقلاب وممارساته.

 

وأضاف تقرير الفريق أن كلاً من (أبو رائد وهاس وأبوصقر سلطان زابن وحسن بتران وأحمد مطر) هم أبرز الشخصيات الحوثية المسؤولة عن اعتقال عدد كبير جدا من النساء اليمنيات في صنعاء والقيام بتعذيبهن داخل معتقلات البحث الجنائي ومعتقلات سرية أخرى وتهديد أهاليهن بعدم الحديث أو المطالبة إعلاميا أو لدى الجهات القضائية للإفراج عنهن.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر