X
السبت، 24 أغسطس 2019
 
 
صنعاء
15°C
غداً
H 25°C
L 14°C

مباشر

تهاوت مواقعها وتساقط مسلحوها.. مليشيا الحوثي تفقد صوابها إثر هجوم معاكس لقبائل حجور

12:28 2019/02/10
آخر تحديث
12:28 AM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - حجة - خاص:

شنت قبائل حجور هجوما معاكساً مساء السبت على مواقع مليشيات الحوثي في مديرية كشر بمحافظة حجة عقب صدها هجوما واسعاً فيما ردت مدفعية الحوثيين بقصف القرى الآهلة بالسكان.

 

وقال مصدر محلي إن رجال القبائل تمكنوا من السيطرة على جبل الشاحي الاستراتيجي ومواقع مليشيا الحوثي الواقعة بين منطقتي قريات والمندلة وسقوط عناصر من المليشيا بين قتيل وجريح وأسر 7 من مسلحيها.

 

لافتاً إلى قطع خطوط الإمداد المليشيا شرق حجور على من تبقى من المليشيات الحوثية في منطقة العبيسة.

 

وأكد المصدر تطهير قبائل حجور أغلب مواقع الحوثيين في قريات ووصل المقاتلون إلى حدود المندله في الحد بين بني ريبان وبين بني حليس رغم القصف المدفعي الكثيف من قبل الحوثيين.

 

وأضاف أن مليشيا الحوثي شنت قصفا هستيريا انتقاما من سكان القرى الآمنين، حيث انهمرت قذائف هاوناتها بشكل عشوائي على مساكن قرى العبيسه.

 

مشيراً إلى تحليق كثيف لطيران التحالف العربي خلال الساعات الماضية مرجحاً أن تتبعه غارات إسناد لمقاتلي حجور وتخفيف الحصار الذي تفرضه مدفعية الحوثيين.

 

وكانت مقاتلات التحالف ساندت بعدة غارات مقاتلي حجور يوم أمس واستهدفت تجمعات لمليشيا الحوثي وتعزيزات بشرية وعتاد عسكري كانت في طريقها إليهم.

 

وأوضح المصدر أن إحدى الغارات استهدفت نقطة عسكرية للمليشيا شرق العبيسة كانت تتجمع فيها حشود للمقاتلين الحوثيين وأسفرت عن قتلى وجرحى بالعشرات.

 

وأضافت أن غارة أخرى استهدفت طقما محملا بالسلاح والذخائر في ذو نحزه التابعة لمديرية القفلة بمحافظة عمران والمحاذية لمديرية كشر من جهة الشرق، والذي يعتبر خط امداد للحوثيين، واستمرت النيران تشتعل فيه ما يقارب ساعة، فيما دكت غارة ثالثة موقعا عسكريا تنتصب فيه مدفعية هاون.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر