عاودت المليشيات الحوثية مساء اليوم الخميس 21 فبراير 2019 استهداف مطاحن البحر الأحمر بعد ساعات من قصفها مجمع إخوان ثابت التجاري والصناعي ضمن خروقاتها المتصاعدة لوقف إطلاق النار في الحديدة غربي اليمن.

 

الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية لـ "وكالة 2 ديسمبر" أن المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا استهدفت بقذائف هاون مطاحن البحر الأحمر الواقعة في الأحياء الشرقية للمدينة والتي حررتها المقاومة المشتركة.

 

وأكد أن قذيفة هاون سقطت جوار صوامع الغلال المليئة بكميات كبيرة من مادة القمح تابعة لبرنامج الغذاء العالمي والتي تلبي احتياجات أكثر من ثلاثة ملايين جائع.

 

ويأتي استهداف المليشيات الحوثية لمطاحن البحر الأحمر مجددا، بعد ساعات من معاودتها قصف مجمع إخوان ثابت التجاري في شارع صنعاء متسببة في احتراق أحد الهناجر وإتلاف محتوياته.

 

وسبق أن استهدفت المليشيات الحوثية مطاحن البحر الأحمر وأصابت بقذائف الهاون صومعتين ما تسبب باحتراقهما وإتلاف ما تحتويانه من قمح.

 

وكان برنامج الغذاء العالمي كشف في وقت سابق قيام المليشيات الحوثية بالاستيلاء على المساعدات الإنسانية، فيما حمل مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك المليشيات الحوثية مسؤولية تلف مخزون القمح في مطاحن البحر الأحمر، وتفاقم المجاعة، مؤكدا خلال مؤتمر صحفي في نيويورك مطلع الشهر الجاري عدم سماح الحوثيين لموظفي المنظمة الدولية بالوصول إلى مخازن الحبوب منذ أربعة أشهر.

أخبار ذات صلة

اشترك الآن بالنشرة الإخبارية