X
الثلاثاء، 07 يوليو 2020
 
 
صنعاء
15°C
عدن
29°C
الحديدة
29°C
©أرشيفية

استمرار التقدم العسكري في الصفراء بصعدة واندلاع معارك وقصف مدفعي في تعز وصنعاء

09:00 2019/03/04
آخر تحديث
09:00 AM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية

ارتفعت حدة المعارك بين القوات الحكومية ومليشيات الإرهاب الحوثية المدعومة إيرانياً، مساء أمس الأحد، في عدة مناطق في مديرية الصفراء بمحافظة صعدة وسط تقدمات كبيرة للقوات الحكومية وخسائر فادحة في صفوف الأخيرة.

 

وقال مصدر عسكري في محافظة صعدة، إن القوات الحكومية مسنودة بمقاتلات التحالف العربي حررت جبل المقصوص، وجبال الشلالات، وجبال الجوهرة، وحصن الحماد، في جبهة عاكفة بمديرية الصفراء شرق المحافظة.

 

وأوضح أن المعارك التي كبدت المليشيات الحوثية خسائر فادحة بالعدد والعتاد، لا زالت مستمرة حتى اللحظة.

 

وكانت القوات الحكومية حررت يوم أمس الأول، شعاب الحنكة وسلسلة جبال بني أمية، في منطقة النقعة، بمديرية الصفراء، وكبدت المليشيات الحوثية خسائر فادحة، كما سيطرت مخازن أسلحة كبيرة محفورة وسط حيال بني أمية".

 

في محافظة تعز، قال مصدر عسكري أخر، بأن قرية العريش الواقعة جنوب شرق المحافظة، شهدت منذ ساعة الصباح الأولى ليوم الأحد، معارك عنيفة بين القوات الحكومية ومليشيات الحوثي الإرهابية التي شنت قصفاً عنيفاً على منازل المواطنين بمختلف الأسلحة الرشاشة والقذائف المدفعية.

 

وكان مسلحو المليشيات الحوثية في قرية العريش استهدفوا، أمس الأحد، برصاصتهم الطفل "مهدي سرحان إبراهيم" وفارق حياته على الفور، كما استهدفوا منزله بعد استشهاده بقذائف المدفعية.

 

وبالتزامن، شنت مقاتلات التحالف العربي ثلاث غارات جوية استهدفت خلالها تجمعات وآليات للمليشيات الحوثية في جبهة مقبنة غربي المحافظة.

 

وإلى شرق العاصمة صنعاء، استهدفت مدفعية القوات الحكومية تجمعات لمسلحي المليشيات الحوثية، في منطقة "نبقان"، بحريب نهم، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الأخيرة وتدمير عدد من الآليات التابعة لها، وفقاً لموقع وزارة الدفاع.

Plus
T
Print
النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر