X
الجمعة، 20 سبتمبر 2019
 
 
صنعاء
19°C
غداً
H 27°C
L 10°C

مباشر

©

الحوثيون يتجسسون على تلفونات موظفي البنك المركزي ويغلقون شركة سويد للصرافة

07:30 2019/08/05
آخر تحديث
07:30 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - تقرير خاص:

قال أحد موظفي وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بصنعاء لـ"وكالة 2 ديسمبر" إن ميليشيا الحوثي تتجسس على موظفي البنك المركزي بصنعاء، ووضعت أرقام هواتفهم الجوالة حتى الرقابة وتسجل كل المكالمات وترصد الرسائل.

وأوضح المصدر الذي اشترط عدم ذكر اسمه، أن ميليشيا الحوثي الانقلابية، منذ منتصف العام الماضي 2018، تتجسس على كافة موظفي البنك المركزي، عبر هواتفهم المحمولة، دون علمهم، وتتنصت على محادثاتهم السرية والشخصية، في انتهاك لحق المواطن.

وأشار المصدر أنه لا يحق التجسس والتنصت على المواطنين إلا بأمر من النيابة، والميليشيا استغلت سطوتها لارتكاب جريمة بحق الموظفين في البنك المركزي دون موافقة الجهات الامنية.

وتشن ميليشيا الحوثي الانقلابية وكيل إيران في اليمن حربا اقتصادية على القطاع المصرفي، وتضارب بالعملة الوطنية، وتهرب الدولار إلى الخارج، وترفض إجراءات البنك المركزي في عدن، والتعامل معه ، كما تهدد بإيقاف عمل البنوك المحلية التي ترضخ لتعليمات البنك المعترف به دولياً.

وقال مصدر في البنك المركزي اليمني بصنعاء لـ"وكالة 2 ديسمبر" أن ميليشيا الحوثي أغلقت شركة سويد وأولاده للصرافة أمس الأول تحت ذريعة مخالفة البنك المركزي، لكن في الحقيقية أغلقت الشركة بسبب رفضها دفع مبالغ ماليه لميليشيا الحوثي.

وتنفذ ميليشيا الحوثي حملات مداهمة واعتقالات لموظفي القطاع المصرفي في صنعاء ومناطق سيطرتها، وتمارس الابتزاز والنهب على القطاع المصرفي اليمني، البنوك وشركات ومحال الصرافة، وتجبرهم على دفع الإتاوات والتبرعات تحت مسميات عدة وتغلق أي شركة أو محال صرافة ترفض الانصياع لأوامرها ودفع المال.

كما تقوم ميليشيا الحوثي بمصادرة الطبعة الجديدة من العملة المحلية فئة" 1000 و 500، و200، و100 ريال" دون أي تعويض وهو ما عرض أصحاب شركات ومحلات الصرافة لخسائر كبيرة وتسبب بمعاناة المواطنين.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر