X
الخميس، 14 نوفمبر 2019
 
 
صنعاء
23°C
غداً
H 24°C
L 6°C

مباشر

©

موجز بأهم الأنباء من وكالة 2 ديسمبر ليوم الثلاثاء

01:00 2019/10/16
آخر تحديث
01:00 AM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية

أهم الأنباء من وكالة 2 ديسمبر الإخبارية ليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2019:

 

نستهل الموجز من محافظة الحديدة حيث تطالعون فيها؛ مليشيا الحوثي التابعة لإيران استهدفت بقذائف دبابات ومدفعية ثقيلة مواقع للقوات المشتركة بمدينة الحديدة، ومديريتي حيس والتحيتا، في الساحل الغربي لليمن.

 

وتشاهدون تقريراً مصورا بعنوان (حيس الحديدة.. إرادة حياة في مواجهة صلف العدوان الحوثي)..

 

من جانبها وسعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية نطاق خدماتها الطبية المتنقلة لتشمل المناطق الجبلية البعيدة عن مراكز المديريات في الساحل الغربي.

 

إلى العاصمة المختطفة صنعاء حيث نقلت مليشيا الحوثي الإرهابية 400 مختطف مدني من السجن المركزي إلى موقع عسكري معرض للاستهداف الجوي - حسبما كشفت عنه منظمة معنية بقضية المختطفين اليمنيين.

 

وتجدون أيضا؛ مليشيا الحوثي فقدت خلال فترات متفاوتة من الأسابيع الخمسة الفائتة ضباطا وقيادات ميدانية بشكل مفاجئ، الأمر الذي أثار مخاوف في صفوف الحوثيين ومقاتليهم، خصوصا أن القيادات الحوثية متيقنة من أن هؤلاء الضباط والقيادات الميدانية لم يقتلوا في المعارك أو يشاركوا في المواجهات بل كانوا في مواقع أكثر أمانا.

 

وتقرؤون تقريرا آخر بعنوان (توصيات دراسة أعدها خبراء إيرانيون ولبنانيون لإنقاذ مليشيا الحوثي من الغرق بدم الشهيد الزعيم صالح ورفاقه).

 

في محافظة تعز كسرت القوات المشتركة، هجوما انتحاريا شنته مليشيات الحوثي على مواقع مطلة على مدينة البرح بالمحافظة وكبدتها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

 

ومن محافظة ذمار اقتحمت مليشيا الحوثي صالة عزاء في مدينة ذمار واختطفت العشرات من أبناء مديرية ميفعة عنس إلى أحد مراكزها الأمنية شرقي المدينة.

 

أما في محافظة حجة فقد حولت مليشيا الحوثي، التابعة لإيران، العديد من القرى إلى ثكنات عسكرية، بعد تهجير قسري لسكانها المدنيين.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر