X
الأحد، 08 ديسمبر 2019
 
 
صنعاء
16°C
غداً
H 24°C
L 10°C

مباشر

©

الأمم المتحدة: الحوثيون رفضوا مشاريع منقذة لحياة 1.4 مليون يمني

09:35 2019/11/07
آخر تحديث
09:35 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبرـ خاص

كشف مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، أن ميليشيا الحوثي رفضت منح الموافقة على 11 مشروعاً منقذاً للحياة في المحافظات الخاضعة لسيطرتها، ممولاً من الصندوق الإنساني اليمني، التابع للصناديق المشتركة القُطرية، للعام 2019، ومخصصاتها المالية دفعها المانحون لليمن.
 
وأضاف تقرير "الصندوق الإنساني اليمني، لوحة البيانات الفصلية - يناير - سبتمبر 2019" حصلت "وكالة 2 ديسمبر" على نسخة منه، أن قيمة المشروعات التي منعت ميليشيا الحوثي تنفيذها، تبلغ 32 مليون دولار وتهدف إلى مساعدة 1.4 مليون مستفيد في توفير المساعدة المنقذة للحياة. 
 
وأوضح التقرير أن المشاريع التي منعتها ميليشيا الحوثي، خاصة بقطاعي الصحة، والمياه والصرف الصحي، مؤكداً أن المنظمات الإنسانية، اضطرت إلى تقليل نطاق أو مدة تقديم الخدمات، مما يؤثر سلباً على المستفيدين، اعتباراً من منتصف شهر أكتوبر 2019.
 
 ولفت التقرير إلى أن هناك مصدرين للقلق هما مشروعان مهمان للاستجابة للكوليرا، وأحجمت الميليشيا الحوثية، عن الموافقة لمشاريع الاحتياجات ذات الأولوية على الأرض (مثل نقل المياه بالشاحنات، والكلور بمصادر المياه، والصحة الإنجابية).
 
ويمارس الحوثيون ضغطاً مستمراً على الجهات الفاعلة في العمل الإنساني، ولا يحترمون الالتزامات التي تعهدوا بها بتيسير عملها، ولا يحترمون القانون الدولي الإنساني المطبق على حماية الإغاثة الإنسانية وموظفي الرعاية الصحية، والبنية التحتية للرعاية الصحية، وفقاً لآخر تقرير لخبراء الأمم المتحدة المعني بمراقبة العقوبات على اليمن.
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر