X
الأحد، 08 ديسمبر 2019
 
 
صنعاء
22°C
غداً
H 24°C
L 10°C

مباشر

©

فيديو|الهلال الأحمر الإماراتي يكرم الدفعة الأولى من متدربات المشغل النسوي بالساحل الغربي

06:45 2019/11/11
آخر تحديث
06:45 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبرـ الحديدة

احتفت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم الإثنين، بتخريج 55 متدربة في مجال الخياطة والتطريز من المشغل النسوي في مدينة الخوخة محافظة الحديدة وذلك في إطار برنامج دعم المرأة وتنمية المجتمع في الساحل الغربي اليمني .
 
وطاف ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي عبدالله الحبيشي برفقة عدد من أعضاء السلطة المحلية و الشخصيات الاجتماعية في أرجاء المعرض الذي احتوى على منتجات المتدربات خلال فترة التدريب التي استمرت أربعة أشهر  بدعم من الهلال الأحمر .
 
وخلال حفل التكريم ألقيت العديد من الكلمات أكدت في مجملها  أهمية مثل هذه البرامج  في دعم وتنمية المرأة  ، مثمنة جهود دولة الإمارات عبر ذراعها الإنسانية الهلال الأحمر في إعادة ترميم وتأهيل وتأثيث هذا المشغل النسوي وتجهيزه بكل المستلزمات التي تؤهله لتنمية المرأة .
 
وتم تكريم المتدربات بماكينة خياطة لكل متدربة لينتقلن إلى سوق العمل كأسر منتجه ، وهذا هو الهدف الأسمى لدولة الإمارات العربية المتحدة، وفق تصريح الحبيشي ، ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي.
 
وقال : إنه لمن دواعي السرور أن تحتفي اليوم هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي ب 55 متدربة في مجال الخياطة والتطريز ، معظمهن من الأسر النازحة.
 
وأضاف أن الهلال الأحمر الإماراتي يسعى جاهدا بهذه  البرامج إلى تنمية قدرات المرأة ودعمها اقتصاديا من خلال إكسابها المهارات ودعمها بالأدوات التي تحتاجها في سوق العمل .
 
وأكد ممثل الهلال أن هذه الدفعة  باكورة دعم الهلال من هذا المشغل النسوي وسنحتفي بالدفعات تلو الدفعات ليتحولن إلى أسر منتجه تتمكن من إعالة نفسها .
 
من جهتها عبرت مديرة المشغل آسيا عمر دوبلة، مديرة المشغل، عن سعادتها بتخرج الدفعة الأولى بنجاح، مؤكدة أن دولة الإمارات تمكنت خلال فترة وجيزة من وضع بصماتها الإنسانية في مختلف القطاعات على طول امتداد الساحل الغربي والسهل التهامي .
 
وفي السياق عبرت عدد من المتدربات في تصريحات صحفية على هامش الحفل  عن بالغ سعادتهن بتخرجهن واكتسابهن المهارات التي تمكنهن من إعالة أنفسهن وأسرهن .
 
ونقلن بالغ الشكر والامتنان لدولة الإمارات العربية المتحدة وذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر على الجهود الكبيرة والدعم السخي في دعم وتنمية المرأة ومختلف القطاعات .

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر