X
الأحد، 08 ديسمبر 2019
 
 
صنعاء
22°C
غداً
H 24°C
L 10°C

مباشر

©

موجز بأهم الأنباء من وكالة "2 ديسمبر" ليوم الأربعاء

02:32 2019/11/14
آخر تحديث
02:32 AM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر

تطالعكم  وكالة 2 ديسمبر الإخبارية، بأهم الأنباء التي تناولتها اليوم الأربعاء 13 نوفمبر 2019م وبداية، قائد المقاومة الوطنية، عضو قيادة القوات المشتركة لتحرير الساحل الغربي، العميد طارق محمد عبدالله صالح يلتقي،اليوم، المبعوث الأممي إلى اليمن السيد مارتن غريفيث.
 
وناقش اللقاء مستجدات الأوضاع في الساحة اليمنية وخروقات مليشيات الحوثي وانتهاكاتها المتواصلة لوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة ومحاولاتها المستمرة إجهاض عملية السلام، والمساعي الدولية الرامية لوقف الحرب وإحلال السلام في الحديدة واليمن بشكل عام وإنهاء معاناة اليمنيين .
 
ميدانيا، تواصل المليشيات الحوثية خروقاتها اليومية، للهدنة الأممية حيث شهدت مناطق عدة في الحديدة  لعمليات قصف واطلاق نار،  ففي  مديرية حيس  أفادت مصادر عسكرية  أن المليشيا، الموالية لإيران، قصفت مواقع المشتركة بمدفعية الهاون من عيار 82 وعيار 120، كما  فتحت المليشيات نيران أسلحتها الثقيلة من عيار 23 والمتوسطة من عيار 14.5 وسلاح 12.7 وبمعدل البيكا.
 
إلى الدريهمي،قالت مصادر عسكرية ميدانية أن المليشيا الحوثية استهدفت مواقع المشتركة شرق المديرية بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بشكل مكثف وعنيف.
 
في التحيتا أيضا،قصفت المليشيا الحوثية، بعنف، مواقع القوات المشتركة في منطقة الطور كما قصفت بقذائف مدفعية الهاون الثقيل على منطقة الجبلية بشكل مكثف في أوقات متفرقة.
 
كما شنت مليشيا الحوثي،  هجوماً عنيفاً على مدينة التحيتا انطلق من مناطق مجاورة للمدينة، متزامنا مع قصف كثيف على الأحياء السكنية بقذائف مدفعية الهاون عيار 120 و 82، بحسب المصادر العسكرية، 
 
 المصدر  أشار إلى أن أبطال القوات المشتركة خاضوا اشتباكات عنيفة مع مسلحي المليشيا بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.
 
 
ونستمر في الحديدة، حيث انفجرت عبوة ناسفة زرعتها مليشيا الحوثي، أثناء مرور مواطنين،  في الطريق الترابي الرابط بين مديريتي التحيتا والخوخة جنوب المحافظة.
 
وتقروؤن في الموجز، أحمد علي عبدالله صالح يجري اتصالاً هاتفياً بالسفير عبده علي عبد الرحمن للاطمئنان على صحته
 
 
وننتقل بكم إلى محافظة الضالع، استشهد مواطن وابنته، بعد ظهر اليوم الأربعاء، جراء قصف شنته مليشيا الكهنوت الإرهابية على منزل الأسرة الواقع غرب مديرية قعطبة بمحافظة الضالع جنوبي البلاد. 
 
 
وفي محافظة تعز، أسفرت مواجهات عسكرية بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي، غربي مدينة تعز، عن مصرع قيادي حوثي بارز وعدد من مرافقيه، وإصابة آخرين، فيما ردت المليشيا بالقصف العشوائي بقذائف الهاون والمدفعية على مناطق وقرى سكنية بمنطقة الضباب.
 
إلى محافظة البيضاء، تمكن أفراد من قوات المقاومة في المحافظة، من ضبط شحنة من الحشيش المخدر في إحدى النقاط الأمنية كانت في طريقها إلى المليشيا الحوثية بالعاصمة صنعاء.
 
أما محافظة مأرب، استشهد ستة من ضباط وأفراد القوات الحكومية وجرح آخرون صباح اليوم الأربعاء، نتيجة استهداف إجرامي بصاروخ، حسب بيان نعي صادر عن وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة.
 
 
وتتابعون في الموجز، تقرير أمريكي: مليشيا الحوثي تتلقى 360 مليون دولار سنوياً من طهران.
 
تقريرا خاصا اخرى، بعنوان "حوثيون وملاريا وحمى ضنك تصيب 500 تهامي في الجراحي يوميا"
 
إلى الشأن العربي،والبداية من زيارة الرئيس المصري  إلى أبوظبي لتنسيق الجهود مع الإمارات لمواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة
 
 
وفي فلسطين، ارتفع عدد ضحايا غارات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة من فجر أمس الثلاثاء ، إلى  26 فلسطينيا.
 
لبنان، قطع المتظاهرون  مجدداً الطرق الرئيسية في مختلف المناطق اللبنانية، وتجمع المئات منهم على الطريق المؤدي إلى القصر الرئاسي على مشارف بيروت، عقب تصريحات للرئيس ميشال عون اعتبروا أنها تتجاهل مطالبهم التي يرفعونها منذ شهر لتغيير الطبقة السياسية، والتي انتهت أيضا بمقتل محتج برصاص عسكري.
 
 
دوليا، انتقد الاتحاد الأوروبي الأربعاء تركيا لإعادة اعتقال الصحافي والروائي أحمد ألتان، مشيراً إلى أن الخطوة تضر بمصداقية القضاء.
 
ونختتم الموجز بخبر، رصد طائرات أمريكية مسيرة "جرائم حرب" قامت بها مليشيات تركيا  في سوريا.
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر