X
الجمعة، 30 أكتوبر 2020
 
 
صنعاء
13°C
عدن
27°C
الحديدة
29°C
©

تجربة المجرب.. العميد دويد يتحدث عن جولة اجتماع "لجنة تنسيق الحديدة"

05:28 2019/12/17
آخر تحديث
05:28 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر

نشر ناطق المقاومة الوطنية، عضو قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني، العميد صادق دويد، تغريدة في "تويتر" تطرقت إلى جدول اجتماع خلال اليومين القادمين بشأن خطوات تنفيذية لاتفاق العاصمة السويدية ستوكهولم.
 
وقال، اليوم الثلاثاء، إن من المقرر أن تعقد لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة اجتماعها السابع يومي الأربعاء والخميس المقبلين، على متن سفينة تتبع الأمم المتحدة قبالة سواحل مدينة الحديدة، كبرى مدن الساحل الغربي.
 
وأشار ناطق المقاومة إلى أن الاجتماع المقبل مازال في طور مناقشة مفاهيم متعلقة ببعض بنود اتفاق ستوكهولم رغم مرور عام على سريانه.
 
وقال إن الاجتماع مخصص " لمناقشة الخطوات العملية لمفهوم إعادة الانتشار للمرحلتين، وفتح الممرات الإنسانية، وإحلال قوات الأمن وخفر السواحل الأساسيين".
 
يذكر أن اتفاق ستوكهولم شمل بنودا بينها وقف إطلاق النار، وإعادة تموضع القوات خارج مدينة الحديدة وانسحاب مليشيا الحوثي من الموانئ الثلاثة فغي المدينة، وإزالة الألغام وفتح ممرات إنسانية لتسهيل حركة المدنيين والبضائع من وإلى مدينة الحديدة. وهو مالم تلتزم بأي منها المليشيا الموالية لإيران، حسب تأكيد ناطق المقاومة بقوله " لم ينفذ الحوثيون شيئا من ذلك،،رغم مرور عام على الاتفاق".
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر