X
الثلاثاء، 07 إبريل 2020
 
 
صنعاء
16°C
غداً
H 30°C
L 11°C
©

قائد المقاومة الوطنية يشكر الإمارات لمساعدة الطلاب اليمنيين في الصين

10:46 2020/02/19
آخر تحديث
10:46 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - خاص

ثمن قائد المقاومة الوطنية، عضو قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني، العميد طارق محمد عبدالله صالح مساعدة الإمارات العربية المتحدة، للتكفل بنقل يمنيين من الصين.
 
جاء ذلك في تدوينة له على تويتر، مساء اليوم الأربعاء، وقال إن الإمارات تتواجد دائما حيث الظروف الصعبة لليمنيين "فكلما ضاقت على اليمنيين، وجدنا إمارات الخير حاضرة، وإعلان تكفلهم بنقل طلاب اليمن في الصين إلى أراضيها موقف إنساني شجاع".
 
وعبر عن تقديره لهذا الموقف قائلا " جزيل الشكر والتقدير لدولة الإمارات على مواقفها الأخوية تجاه شعبنا".
 
وأكد أن عظمة الوفاء تتجسد وقت الشدائد.
 
كما أعرب، على اتصال بالموضوع، عن "الشكر للسفير أحمد علي على موقفه الإنساني النبيل".
 
وكان مصدر في المؤتمر الشعبي العام في جمهورية الصين الشعبية، صرح بأن السلطات الإماراتية تضع الترتيبات النهائية لإجلاء الطلاب اليمنيين الدارسين في مدينة ووهان الصينية والترتيب لنقلهم إلى دولة الإمارات، ووضع التجهيزات اللازمة لاستقبالهم ووضعهم في الحجر الصحي قبل عودتهم إلى اليمن. 
 
وأشار المصدر إلى أن هذه العملية الإنسانية بتوجيه مباشر من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. 
 
وأكد قادة الإمارات مرات عديدة استمرارهم في الوقوف إلى جانب اليمنيين، ما ترجموه عمليا إلى مشاركة الإمارات في قيادة التحالف العربي المساند لليمن ضد المليشيا الحوثية الموالية لإيران، غير إسهاماتها المباشرة في تطبيع الأوضاع بمناطق محررة، ودعمها السخي لمنظمات الأمم المتحدة الإنسانية والإغاثية العاملة في اليمن.
Plus
T
Print
النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر