X
الإثنين، 13 يوليو 2020
 
 
صنعاء
20°C
عدن
33°C
الحديدة
34°C
©

إصابة امرأة خمسينية مع تجدد الاعتداءات الحوثية على حيس والتحيتا

06:49 2020/06/03
آخر تحديث
06:49 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - الحديدة

أصيبت امرأة خمسينية، اليوم الأربعاء، مع تجدد القصف العدواني لمليشيا الحوثي بمختلف أنواع الأسلحة، على مديريتي حيس والتحيتا الواقعتين جنوب محافظة الحديدة، غربي اليمن.
 
وقالت مصادر محلية إن المواطنة جمعة جنيد البريجي الخريبي ، البالغة من العمر 50 عاما، أصيبت بنيران المليشيا الحوثية، أثناء قصف الأخيرة منازل المواطنين في حيس بسلاح "معدل البيكا".
 
وأوضحت المصادر أن المليشيا المدعومة من إيران استهدفت أحياء أخرى في المديرية مستخدمة أسلحة متوسطة، عيار 14.5 والأسلحة عيار 12.7 صوب أحياء سكنية أخرى بشكل هستيري، ما تسبب في حدوث حالة من الخوف والرعب في أوساط السكان.
 
وفي مديرية التحيتا، قصفت المليشيا ذاتها  القرى والأحياء السكنية ومزارع المواطنين في بلدة الجبلية باستخدام، قذائف المدفعية ومختلف أنواع الأسلحة. 
 
وتحدثت مصادر محلية عن استخدام المليشيا الإرهابية مدفعية الهاون الثقيل عيار 120، في قصفها القرى السكنية والمزارع في مناطق متفرقة من الجبلية.
 
وبحسب المصادر، نفذت المليشيا قصفا هستيريا وعمليات قنص بعيار 14,5 وعيار 12.7، محدثة أضرار مادية في منازل وممتلكات المواطنين الذين باتوا عرضة للقصف الحوثي اليومي.
 
وزادت مآسي السكان في مدينة وريف الحديدة منذ تبني الأمم المتحدة هدنة إنسانية، اتخذتها المليشيا الحوثية غطاء أمميا لممارسة جرائمها التي خلفت مئات القتلى والجرحى، في ظل صمت أممي إزاء هذه الجرائم المروعة.
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر