X
الإثنين، 13 يوليو 2020
 
 
صنعاء
20°C
عدن
33°C
الحديدة
34°C
©

أطباء بلا حدود تعلن إنشاء مركز جديد لمرضى كورونا في عدن

06:33 2020/06/06
آخر تحديث
06:33 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الاخبارية

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود، اليوم السبت، البدء بإنشاء مركز ثانٍ لعلاج المصابين بوباء كورونا (كوفيد١٩)  في مستشفى الجمهورية بمحافظة ‎عدن ، مؤكدة الاستمرار في استقبال وعلاج المرضى في مستشفى الأمل.
 
وقالت المنظمة إنها تواجه وضعًا صعبًا ومع ذلك تبذل أوسع جهد ممكن لعلاج المصابين في مستشفى الأمل. "كما تعمل فرقنا الطبية على مدار الساعة لتقديم أفضل رعاية ممكنة".
 
وأضافت في سلسلة تغريدات لها على تويتر:" ستصل في الأيام القليلة المقبلة 16 طنًا من المعدات والأدوية لتحسين الرعاية التي نقدمها في مركزنا في ‎عدن ، والذي يضم الآن ٤٠ سريرًا في المجموع".‎
 
وواجهت المنظمة تحديا كبيرا في عمليات البحث و تنظيم إمداد الأكسجين في عدن "حيث تقوم فرقنا الطبية بتغيير الأسطوانات يدويًا 250 مرة في اليوم ، وهي مهمة ضخمة". 
 
وأوضحت أطباء بلا حدود أنه:" في ‎عدن ، و في مختلف أنحاء ‎اليمن، تتكون فرقنا من موظفين يمنيين ودوليين. في شهر مايو/أيار ، في مستشفى الأمل ، لدينا ٢٠ موظفاً دولياً، و ٢٥٠ موظف يمني يعملون جنباً الى جنب لتقديم أفضل رعاية طبية يمكنهم تقديمها للمرضى".
 
ونصحت المنظمة من يشعرون بصعوبة بالتنفس بسرعة الذهاب إلى المستشفى. مشيرة إلى أن أن المرضى في عدن يأتون إلى المستشفى بعد فوات الأوان، 
 
 ‏وبينت المنظمة أنها وقعت اتفاقية لتشغيل مركز ثانٍ  لعلاج ‎كورونا في مستشفى الجمهورية في ‎عدن "حيث ستعمل المنظمة على توسيع أنشطة وزارة الصحة القائمة بالفعل خلال الأيام والأسابيع القادمة".
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر