X
الثلاثاء، 04 أغسطس 2020
 
 
صنعاء
20°C
عدن
33°C
الحديدة
29°C
©

تقرير دولي: إيران تحرض الميليشيات الحوثية على شن مزيد من الهجمات ضد السعودية

05:50 2020/07/13
آخر تحديث
05:50 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الاخبارية

أكد المعهد الدولي للدراسات الإيرانية "رصانة" أن إيران تحرِّض الميليشيات الحوثية على شنِّ المزيدِ من الهجمات ضدَّ المملكة العربية السعودية.
 
وأضاف تقرير الحالة الإيرانية الصادر عن المعهد لشهر يونيو لعام 2020م أن إيران تحرض مليشيات الحوثي التابعة لها في اليمن على تعطيلِ الحلِّ التفاوضي، والتلويحِ بتعريضِ المنطقة لتلوّثٍ بيئيٍ ضخّم في البحر الأحمر عبرَ تفجيرِ ناقلة نفطيَّة راسية قُبالة الساحل اليمني في البحر الأحمر. 
 
أما في الشأن العراقي، فقد سلَّطَ تقرير "رصانة" الضوء على الحالة العراقية المُتغيرة بشكلٍ مُتسارع مُنذ تولّي مصطفى الكاظمي رئاسة الوزراء، إذ بدأ يتخذُ خطواتٍ يسعى من خلالها لتقويةِ الدولةِ الوطنية، وضبطِ الحدودِ العراقية، إضافةً إلى إعادةِ بناءِ الثِقة بين الشعب العراقي وحكومتِه.
 
عسكريًا، تناول التقرير مواصلةَ إيران إقامة المناورات العسكرية المُتتالية بهدف إثبات الوجود والجاهزية لتنفيذِ تدخُّلاتها الإقليمية، فيما بدأت سلسلةُ تفجيراتٍ لمواقعَ نووية وعسكرية حسَّاسة لم تُعرَف أسبابُها حتى الآن. 
 
و أشار التقرير في الشأن الدولي إلى تكثيف الولايات المتحدة مساعيها لاستصدار قوانين تُعرقل تصديرَ السلاح إلى إيران، كما تحرَّكت بعضُ اللجان في الكونجرس الأمريكي وقدَّمت مقترحاتِ قوانين جديدة على صناعات الأسلحة في بعض الدول.
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر