X
الأربعاء، 30 سبتمبر 2020
 
 
صنعاء
18°C
عدن
30°C
الحديدة
31°C
©

إنفوجرافيك| منظمات على هامش دورة للأمم المتحدة: فتح الحوثيين 10 جبهات جديدة رفعت نسبة المتضررين من النساء والأطفال

11:32 2020/09/14
آخر تحديث
11:32 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - خاص

أكدت 24 منظمة دولية غير حكومية في بيان لها ارتفاع نسبة النساء والأطفال المتضررين من عنف ميليشيا الحوثي في منازلهم إلى 57٪ في النصف الأول من عام 2020، مقارنة بنحو 53٪ في عام 2018.
 
وقالت المنظمات الدولية في بيان مشترك حول اليمن اليوم الاثنين، في الدورة 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة، إن النساء والأطفال اليمنيين ما زالوا يتحملون وطأة الحرب، التي أشعلتها ميليشيا الحوثي.
 
وكانت الميليشيا قد رفضت دعوة الأمين العام للأمم المتحدة في مارس الماضي، إلى وقف إطلاق النار، وإعلان التحالف العربي توقف العمليات العسكرية لمواجهة وباء "كورونا"، مضحيةً بحياة وسبل عيش المدنيين العاديين.
  
وأشارت المنظمات إلى أن استمرار الحرب ألحق خسائر فادحة بالمدنيين، مع فتح ميليشيا الحوثي 10 جبهات جديدة للقتال والعنف منذ بداية عام 2020.
 
 
وأكدت أن تصعيد الميليشيا القتال العنيف في مأرب والجوف والبيضاء، عرض حياة المدنيين للخطر، وتسبب في نزوح جماعي وحرمان الناس من الوصول إلى الخدمات الأساسية. 
 
وسجلت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في محافظة مأرب، نزوح 2945 أسرة من محافظتي الجوف والبيضاء ومدخل مديرية مدغل التابعة لمحافظة مأرب، جراء المواجهات التي تشهدها تلك المناطق والقصف العشوائي التي تشنه الميليشيات الحوثية.
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر