X
الجمعة، 23 أكتوبر 2020
 
 
صنعاء
11°C
عدن
27°C
الحديدة
29°C
©

مسؤول حكومي: عشرات من سفن الصيد الإيرانية انتهكت المياه الإقليمية حول سقطرى

06:46 2020/09/28
آخر تحديث
06:46 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - خاص

كشف مسؤول في الحكومة اليمنية، اليوم الاثنين، عن انتهاك سفن صيد إيرانية للمياه الإقليمية اليمنية بالقرب من جزيرة سقطرى على البحر العربي.
 
وقال وزير الثروة السمكية فهد كفاين، في مجموعة تغريدات على تويتر" أكثر من 40 سفينة صيد إيرانية دخلت المياه اليمنية حول أرخبيل سقطرى وتقوم بصيد غير مشروع في اعتداء صارخ على السيادة اليمنية".
 
وفي حين لم يحدد المسؤول الحكومي الفترة التي دخلت فيها هذه السفن المياه الإقليمية اليمنية إلا أنه أشار إلى أن الانتهاكات الإيرانية من هذا النوع متكررة، غير ما تقوم به من أنشطة تخريبية في اليمن. 
 
ودعا المجتمع الدولي إلى الوقوف ضد الأعمال التخريبية الإيرانية في اليمن. معتبرا " سكوت المجتمع الدولي أمام الانتهاكات الايرانية الصارخة للسيادة اليمنية يعد انتقاص وإخلال بمبادئ الأمم المتحدة والشرعية الدولية وسيادة الدول وأمنها". 
 
وأضاف كفاين " نتطلع إلى مزيد من التنسيق بين الحكومة اليمنية والتحالف العربي في صد الانتهاكات الإيرانية وحماية المياه البحرية اليمنية والثروات البحرية من العبث الذي تتعرض له والمتمثل بالصيد الغير مشروع".
 
وتؤكد تقارير أن شبكة تهريب الأسلحة التابعة للحرس الثوري الإيراني تستخدم قوارب صيد لإيصال الأسلحة وقطع الصواريخ والطائرات المسيرة إلى مليشيا الحوثي الموالية، خصوصا عبر ميناء الحديدة الذي ما زال في قبضة الأخيرة.
 
يشار إلى أن مسؤولين في طهران برروا للشعب الإيراني مشاركاتهم في الحروب الداخلية في بلدان عربية بأنها استثمار تجاري، بينها تصريح لمستشار خامنئي للشؤون العسكرية رحيم صفوي قبل أيام قال فيه "مقابل كل مساعدة قدمناها للعراقيين، أخذنا مقابلها الدولارات بصورة كاش من العراق".
Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر