X
الأربعاء، 25 نوفمبر 2020
 
 
صنعاء
7°C
عدن
26°C
الحديدة
24°C

فيديو | في جرائم منفصلة.. استشهاد وإصابة 4 مدنيين بينهم طفلة برصاص قناصة المليشيا الحوثية في الحديدة

12:58 2020/10/22
آخر تحديث
12:58 AM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر – خاص

استشهد مدني وأصيب 3 آخرون بينهم طفلة، الأربعاء 21 أكتوبر 2020، في جرائم قنص منفصلة ارتكبتها مليشيا الحوثي الموالية لإيران في كل من مدينة الحديدة ومديريات التحيتا وبيت الفقيه جنوب المحافظة الساحلية وفي سياق من تصعيد ممنهج في استهداف المدنيين.
 
في مدينة الحديدة، ذكرت مصادر عاملة في مجمع إخوان ثابت الصناعي والتجاري أن المليشيات الحوثية استهدفت بسلاح قناص "دشكا عيار 23" أحد المدنيين على مقربة من المجمع وهو أيمن عبدالله أحمد محسن، البالغ من العمر 30 عاماً، ما أدى إلى استشهاده.
 
وأوضحت المصادر أن الضحية تعرض لإصابة مباشرة بعيار ناري في رأسه الذي انفصل عن جسده في جريمة مروعة تقشعر لها الأبدان، وعلى إثرها قام عمال المجمع بنقل جثمانه إلى المستشفى الميداني في الدريهمي .
 
وفي المدينة ذاتها، أصيب مدني قرب مجمع سيتي ماكس ، بنيران قناص المليشيا الحوثية أثناء أدائه عمله كموزِّع لمكعبات الثلج.
 
وأوضحت مصادر محلية أن (أحمد صالح جُبير) 17 عاماً، أصيب برصاص قناصة حوثي اخترقت الجهة الأمامية من كتفه الأيسر، مشيرة إلى نقل الشاب المصاب إلى المستشفى الميداني في الدريهمي.
 
وفي التحيتا أصيبت الطفلة إسراء علي جمالي خلوف (7 أعوام) برصاصة أطلقها قناصة لمليشيا الحوثي أثناء تواجدها أمام منزلها الكائن في منطقة الجبلية.
 
وبحسب مصادر محلية، اخترقت الرصاصة فخذي الطفلة إسراء فنقلت على إثرها إلى مستشفى أطباء بلا حدود في مدينة المخا نظراً لخطورة إصابتها.
 
وفي جريمة استهداف أخرى بحق المدنيين، أصيبت المواطنة حمودة عمر عبيد شامي، 25 عاماً، برصاص قناص حوثي وهي داخل منزلها بمنطقة الطور التابعة لمديرية بيت الفقيه، نقلت على إثرها إلى المستشفى الميداني في الخوخة لتلقي الإسعافات الأولية.
 
وكانت مليشيا الحوثي الإرهابية ارتكبت الثلاثاء 20 أكتوبر جريمة شنيعة بقصف صاروخي متعمد استهدف حي منظر بمدينة الحديدة أدى إلى تدمير خمسة منازل تدميرا كليا وأخرى مجاورة تعرضت لدمار جزئي وسقوط ضحايا من النساء والأطفال.. 
 
ويأتي ارتفاع حدة الجرائم والانتهاكات الوحشية التي ترتكبها مليشيات الحوثي تجاه المدنيين في مناطق متفرقة جنوب الحديدة، ضمن نهج مرتزقة إيران التصعيدي وإيغالهم في الإجرام بحق المدنيين في الحديدة.

 

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر