X
الجمعة، 10 يوليو 2020
 
 
صنعاء
28°C
عدن
36°C
الحديدة
37°C
©

المليشيات السلالية تواصل تمكين عناصرها وحوثنة مؤسسات الدولة المختطفة بصنعاء

04:02 2018/08/09
آخر تحديث
04:02 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - صنعاء - خاص:

أصدرت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، قراراً بتعيينات جديدة لمدراء إدارات تحصيل الواجبات الزكوية في مديريات أمانة العاصمة أغلبهم من عناصرها المنتمين للسلالة.

 

وجاء هذا القرار الذي اتخذته المليشيا الحوثية في إطار السيطرة والتمكين لصالح الجماعة والنهب المنظم والممنهج لإيرادات الواجبات الزكوية.

 

وحصلت "وكالة 2 ديسمبر" على نسخة من وثيقة "أمر إداري" رقم (48) لعام 2018 صادر عن ديوان عام أمانة العاصمة المختطفة صنعاء - الإدارة العامة للواجبات الزكوية تضمن تكليف 12 عنصرا من الموالين لمليشيا الحوثي مدراء تحصيل إدارات الواجبات الزكوية في المديريات ومدراء الإدارات بالإدارة العامة.

 

وكما توضح أسماء المعينين في الوثيقة ذاتها يظهر الانتماء السلالي للمعينين من قبل الحوثيين.

 

يأتي ذلك بالتزامن مع قرار آخر اتخذته مليشيا الحوثي قضى باستبدال مديري مناطق النظافة في مديريات أمانة العاصمة بموالين لها.

 

وبحسب وثيقة أخرى صادرة عن المدعو حمود عباد أمين العاصمة المعين من قبل المليشيات الحوثية  -حصلت وكالة ديسمبر على نسخة منها- تتضمن قراراً إدارياً برقم (248) لعام 2018، كلف بموجبه عدد تسعة مدراء مناطق النظافة في عدد من مديريات أمانة العاصمة من الموالين للمليشيات بعضهم من أقارب عباد بدلاً عن سابقيهم.

 

وشملت التغييرات مديري النظافة في: (منطقة السبعين - حزيز / الصالح، منطقة الوحدة - عيبان، منطقة معين - السنينة / مذبح، منطقة الثورة - سبأ، منطقة شعوب - الحافة، منطقة بني الحارث - الروضة، منطقة الثورة - الحصبة).

 

وتأتي هذه التغييرات بعد أيام من توجيهات أصدرها المدعو حمود عباد إلى الجهات المختصة باستبعاد الكثير من عمال قطاع النظافة في مختلف مديريات الأمانة بذريعة أنهم من المنقطعين والوهميين.. إلا أن تلك التوجيهات قوبلت برفض من قبل النقابة العامة لعمال البلديات والإسكان والتي قدمت مطالب حقوقية عدة في بيان صادر عنها مؤخراً.

 

وتواصل مليشيا الحوثي عملياتها المنظمة والممنهجة في مخطط تهدف من خلاله توطين عناصرها بعد عمليات السيطرة والتمكين ضمن حوثنة وظائف الدولة.

الصور المرفقة:

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر