X
الأربعاء، 02 ديسمبر 2020
 
 
صنعاء
25°C
عدن
28°C
الحديدة
31°C
©

20 قتيلا وتفجير منازل.. مواجهات عنيفة بين «محمد الحوثي» وقائد المليشيا في معقلهم «صعدة»

09:14 2018/09/30
آخر تحديث
09:14 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - صعدة - خاص:

اندلعت مواجهات مسلحة بين أتباع قائد المليشيا المدعو عبد الملك الحوثي وأتباع المدعو محمد عبد العظيم الحوثي في معقلهم بمديرية مجز محافظة صعدة أسفرت عن مقتل أكثر من 20 عنصراً من الجانبين.

 

وأفادت مصادر محلية بمديرية سحار لـ «وكالة 2 ديسمبر» بانقسام حاد في الأسرة الحوثية بمحافظة صعدة أدى إلى مواجهات مسلحة بدأت في الساعات الأولى من صباح اليوم.

 

وقالت المصادر إن المواجهات لا تزال مستمرة بين أتباع أحد علماء الزيدية «محمد عبد العظيم الحوثي» وبين التابعين لقائد المليشيا المدعو عبد الملك الحوثي.
 
واشتهر محمد عبد العظيم الحوثي بمعارضته لجماعة الحوثيين منذ 2004م وقد اعتدوا عليه وهدموا منزله، وطردوه من ضحيان شمال صعدة، ويرى -بحسب حوارات صحفية عام 2012- أن الحوثيين هيمنوا على الحكم مستغلين المذهب الزيدي غير المأمونين عليه.

 

وأضافت المصادر أن المواجهات أسفرت حتى الآن عن مقتل ١٢ عنصراً من أتباع عبد الملك و١١ عنصراً من اتباع محمد عبد العظيم الحوثي، وعشرات الجرحى من الجانبين.

 

وأشارت المصادر إلى أن مقاتلات التحالف استهدفت تعزيزات في منطقة ولد مسعود كانت قادمة من خولان بن عامر سقط جراءها عدد من القتلى والجرحى وتدمير عدد من الأطقم.

 

وبينت المصادر أن أتباع عبد الملك فجروا منازل لآل حميدان التابعين لمحمد عبد العظيم بمديرية سحار ومنازل آل القمادي بعد مواجهات عنيفة بين الطرفين.

 

الجدير بالذكر أن مواجهات عنيفة بين محمد عبد العظيم وبين الحوثيين اندلعت في أوقات متفرقة سابقاً وخلفت عشرات القتلى من أتباعه كما قام الحوثيون بتفجير مسجد ومدرسة و13 منزلاً في منطقة كدم وقلقة بمديرية حيدان محافظة صعدة بحجة موالاتهم له.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر