X
الثلاثاء، 28 يناير 2020
 
 
صنعاء
13°C
غداً
H 23°C
L 6°C

مباشر

©

المليشيات تدفع وزراءها للاستقالة وسط خلاف متصاعد بين الأجنحة

09:41 2018/10/13
آخر تحديث
09:41 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - صنعاء - خاص:

بدأت حالة من التشظي داخل تشكيل حكومة الكهنوت الحوثية غير المعترف بها دوليا، مع تزايد الخلاف بين قيادات في الجماعة مع وزراء في تشكيل حكومتها.

 

مصادر واسعة الاطلاع في صنعاء تحدثت لـ «وكالة ٢ ديسمبر» عن تعرض وزراء الكهنوتيين للتهديد والاعتداء من قبل قيادات سلالية تابعة لمليشيات الكهنوت الإرهابية.

 

وأفصحت المصادر عن تعرض منتحل صفة وزير الإعلام في حكومة الحوثي، عبد السلام جابر، للتهديد من قبل قيادات حوثية، في مسعى حثيث لإقالته من منصبه.

 

وجاءت حادثة التعرض لجابر، بعد يوم واحد فقط من إعلان منتحل صفة وزير السياحة في حكومة الكهنوت ناصر باقزقوز، استقالته من منصبه نتيجة "التهديدات والتدخلات" التي تمارسها قيادات حوثية بحقهم.

 

على الصعيد ذاته أفصح عبد السلام جابر عن تهديدات تعرض لها، لافتا في منشور له بالفيسبوك أنه "كلما حققنا نجاحاً في وزارة الإعلام، نجد البعض في الهيئة الإعلامية ينعق ضدنا أكثر من الإعلام المعادي، ويسيء إلينا أكثر من أبواق العدوان". حد تعبيره.

 

الجدير بالذكر أن مليشيات الحوثي شكلت كيانا مليشاويا مؤسسيا موازيا لوزارة الإعلام المختطفة أطلقت عليه "الهيئة الإعلامية"، وهو الأمر الذي سعت من خلاله إلى تجميد أنشطة وزارة الإعلام لصالح الهيئة التابعة لها.

 

ويسود خلاف عاصف أروقة الجماعة الحوثية بشكل غير مسبوق، حيث تبدي المؤشرات مستقبلا مليئا بالصراع داخل أطياف الجماعة الكهنوتية المدعومة من إيران.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر