تمكنت قوات الجيش، اليوم الثلاثاء 8 مايو 2018، من التقدم في معركة تطهير مديرية كتاف البقع في محافظة صعدة شمالي اليمن من جيوب مليشيا الحوثي التي تكبدت خسائر في الأرواح والعتاد، بتزامن مع انتصارات الجيش في جبهة باقم والتقدم صوب أبواب الحديد.

 

 

وقالت مصادر ميدانية لــ "وكالة 2 ديسمبر الإخبارية"، إن معارك عنيفة دارت بين قوات الجيش ومليشيات الحوثي في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، تمكن الأولى من خلال المعارك التقدم وتطهير مديرية كتاف من جيوب المليشيا بعد تطهير مركزها والسيطرة على منطقة "العطفين"، مشيرة إلى أن المعارك استمرت قرابة الست ساعات تكبدت المليشيا خلالها خسائر بالأرواح والعتاد.

 

وكانت مصادر عسكرية قد أكدت، أن الساعات المقبلة ستحمل مفاجآت كبيرة في ظل المعنويات العالية التي يتحلى بها أفراد القوات الحكومية العازمة على دحر مليشيات الكهنوت الإرهابية.

 

وتزامنت المعارك مع انتصارات حققتها قوات الجيش في باقم شرقي صعدة، وتقدمت القوات صوب منطقة أبواب الحديد، ولا تزال المعارك على أشدها في منطقة "آل ضحيان".

 

وأعلنت القوات الحكومية أمس الأول عن اقتحام مديرية كتاف في محافظة صعدة بعد معارك ضارية خاضتها مع مليشيا الحوثي، سقط خلالها قرابة 20 قتيلاً من المليشيا بينهم ثلاثة قياديين ميدانيين.

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

تطورات الساعة

اشترك الآن بالنشرة الإخبارية