X
السبت، 30 مايو 2020
 
 
صنعاء
16°C
عدن
31°C
الحديدة
29°C
©

العملية العسكرية الواسعة لتحرير الحديدة بانتظار ساعة الصفر

12:28 2018/05/09
آخر تحديث
12:28 AM
مشاركة


أعلنت مصادر عسكرية ميدانية أن المقاومة الوطنية بقيادة العميد طارق صالح وألوية العمالقة والمقاومة التهامية، انتهت من الإعداد للعملية العسكرية الواسعة لتحرير الحديدة، وما تبقى من الساحل الغربي لليمن.

 

وقال العميد ركن صادق دويد في مقابلة مع مراسل اسكاي نيوز بالساحل الغربي إن القوات تنتظر ساعة الصفر لبدء المرحلة الثانية من معركة الخلاص الوطني بالتقدم باتجاه الحديدة لتحريرها من الميليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران.

 

وأعلنت المقاومة الوطنية وألوية العمالقة والمقاومة التهامية أنها تعمل تحت قيادة غرفة عمليات مشتركة بدعم وبإسناد كامل من قوات التحالف العربي، مضيفة أنها "بانتظار ساعة الصفر من القيادة المشتركة للانطلاق بتحرير الحديدة"..

 

وكشف العميد دويد، مساء الثلاثاء- الأربعاء، عن انهيارات "كبيرة" بصفوف ميليشيات الحوثي بعد إنجاز المرحلة الأولى من معركة الخلاص الوطني بتحرير مناطق غرب تعز وقطع الإمدادات عن المليشيا، وسط استمرار تقدم المقاومة اليمنية، بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، على جبهة الساحل الغربي.

 

وخلال 3 أسابيع، تمكنت المقاومة الوطنية المسنودة بالمقاومة الجنوبية والتهامية ومقاتلات التحالف العربي، من تغيير معادلة المعركة في الساحل الغربي وإحكام كامل السيطرة على مفرق المخا ومحيطه، قبل أن تتقدم لتسيطر على مفرق الوازعية ومدينة البرح وسلسلة الجبال المحيطة لقطع الإمدادات عن مليشيا الحوثي وفك الحصار عن مدينة تعز، وهي معارك تكبدت فيها المليشيا خسائر كبيرة في الأرواح وأجبر بقية عناصرها على الفرار مخلفين وراءهم أسلحتهم وجثث قتلاهم.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر