X
الجمعة، 10 يوليو 2020
 
 
صنعاء
27°C
عدن
37°C
الحديدة
36°C
©

"دربي عربي" مثير في كأس العالم للأندية في الامارات

04:28 2018/12/15
آخر تحديث
04:28 PM
مشاركة
وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - متابعات

يترقب عشاق كرة القدم العالمية وخاصة العربية، "دربي عربي" مثير بين الترجي التونسي والعين الإماراتي، في ربع نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم، التي تستضيفها الإمارات حتى 22 ديسمبر في مواجهة عربية هي الرابعة من نوعها في البطولة.

 

وحقق العين الاماراتي انتصارا دراماتيكيا بعد تحقيقه "عودة" مذهلة أمام ويلنغتون النيوزيلندي، بتحويل تأخره بنتيجة 0-3 إلى انتصار بركلات الترجيح، يدخل العين "منتشيا" قبل مواجهة بطل أفريقيا.

 

ويأمل العين أن تبتسم البطولة العالمية مجددا لصالح فرق غرب آسيا على حساب نظرائهم من أفريقيا، بعدما عرف ممثل آسيا الفوز في 3 مباريات جمعتهم سابقا.

 

لكن مهمة العين لن تكون سهلة، فعليه تصحيح الأخطاء الدفاعية التي ارتكبها الفريق أمام ويلنغتون، إذا ما أراد عبور الترجي.

 وعلى الجانب الآخر، يحلم الترجي بإكمال موسمه الممتاز الذي حقق فيه لقب دوري أبطال أوروبا، بعبور العين والوصول لنصف نهائي مونديال الأندية.

 

من جهته، يطمح الترجي إلى أن تكون مشاركته الثانية في البطولة أفضل من الأولى عام 2011 عندما خسر أمام السد 1-2 في ربع النهائي، ثم أمام مونتري المكسيكي 2-3 في مباراة تحديد صاحبي المركزين الخامس والسادس.

 

ويضم الترجي العديد من اللاعبين المميزين الذين قادوه لإحراز لقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري، مثل طه الخنيسي والكاميروني فرانك كوم والعاجي فوسيني كوليبالي وهيثم الجويني وانيس البدري وسعد بقير.

 

ويتأهل الفائز من لقاء العين والترجي، لمقابلة ريفر بليت الأرجنتيني في الدور قبل النهائي، في حين ينتقل الخاسر لخوض مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

 

وكلف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، طاقم تحكيم من الولايات المتحدة الأميركية، لإدارة مباراة العين والترجي، بقيادة حكم الساحة ماريوفو غاير.

 

وستنطلق المباراة في الساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت الإمارات، على ملعب هزاع بن زايد التابع لنادي العين.

Plus
T
Print

الأكثر قراءة

الاكثر طباعة

النشرة الإلكترونية
إشترك بالنشرة الإلكترونية لمتابعة ابرز التقارير المحلية والاقليمية والدولية
إشترك
جميع الحقوق محفوظة © وكالة 2 ديسمبر